Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي
افتتاح أعمال ورشة استعمالات الأراضي وتخطيط النقل بمدينة الرياض

* الرياض - أحمد الفهيد :
افتتحت صباح أمس أعمال ورشة العمل التي كان موضوعها «تكامل توزيع استعمالات الأراضي وتخطيط النقل بمدينة الرياض والتي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض خلال الفترة من 14-15 محرم 1424هـ في قاعة الملك عبدالعزيز للمحاضرات بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
وقد بدأت الجلسة الافتتاحية عند الساعة الثامنة صباحا بكلمة عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة.
بعد ذلك القيت الكلمة الرئيسية والتي القاها أ.د. عبدالعزيز بن عبداللطيف آل الشيخ رئيس مجلس ادارة الجمعية الجغرافية السعودية ورئيس قسم الجغرافيا بجامعة الملك سعود.
تلا ذلك كلمة البروفيسور روبرت سيرفيرو خبير تخطيط استعمالات الأراضي والنقل العام جامعة كلفورنيا - بيركلي - الولايات المتحدة.
وقد بدأت الجلسة الأولى من جلسات هذه الورشة الساعة العاشرة والنصف، برئاسة المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وكيل وزارة المواصلات للطرق.
بعد ذلك عرضت ورقة العمل الأولى بعنوان مخطط استعمالات الأراضي بمدينة الرياض 1442هـ نحو تحقيق التكامل بين استعمالات الأراضي وتخطيط النقل، قدمها المهندس ابراهيم العيد - الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.
ثم قدمت ورقة العمل الثانية بعنوان نظرة شاملة لمفهوم التكامل بين استعمالات الأراضي وتخطيط النقل قدمها الدكتور مساعد المسيند رئيس بلدية الدرعية.فيما بدأت أعمال الجلسة الثانية من ورشة العمل والتي رأسها الدكتور عبدالرحمن بن حسن آل شيخ وكيل أمانة مدينة الرياض للخدمات.
حيث قدم فيها الدكتور عبدالرحيم الزهراني من جامعة الملك عبدالعزيز دراسة مقارنة حول معدل توليد الرحلات لبعض أنواع استعمالات الأراضي.
تلا ذلك استعراض نموذج لتجربة من واقع الأمانة لمشروع طريق التحلية قدمها المهندس أسامة الدعيلج والمهندس سلطان آل مانع من أمانة مدينة الرياض.
عقب ذلك تم استعراض حالة دراسية عن مدينة بيروت - التغيرات الكبيرة في أنماط استخدام الأراضي وتأثيرها على النقل العام قدمها الدكتور تمام نقاش من شركة الخبراء العرب في الهندسة والادارة من لبنان.
الجدير بالذكر ان ورشة العمل التي تنظمها الهيئة العليا لمدينة الرياض ستختتم أعمالها ظهر هذا اليوم الثلاثاء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved