Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

المقرر عقده السبت بالرياض المقرر عقده السبت بالرياض
الجاسر يرأس اجتماع مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمار

* الرياض ـ الجزيرة:
يعقد مجلس ادارة الشركة العربية للاستثمار اجتماعه الدوري رقم «124» صباح يوم السبت الموافق 22/3/2003م في المركز الرئيسي للشركة في مدينة الرياض برئاسة معالي الدكتور محمد بن سليمان الجاسر نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ورئيس المجلس وبحضور السادة ممثلي الدول الاعضاء في مجلس الادارة.
وسيراجع المجلس في هذا الاجتماع تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة خلال عام 2002م الذي سيعرض على الجمعية العمومية للشركة المقرر انعقادها في يونيو القادم.
ويصادق المجلس على الحسابات الختامية للشركة للعام المالي 2002م والتي توضح ان الشركة قد حققت ربحاً اجمالياً بلغ حوالي 37 مليون دولار، كما يستعرض المجلس التقارير الخاصة بوضع المشاريع التي تساهم فيها الشركة وعددها 39 مشروعاً موزعة على قطاعات الزراعة والصناعة والخدمات في عدد من الدول العربية.
ويناقش المجلس أيضاً التقرير الخاص بنشاط فرع الشركة في مملكة البحرين الذي يعمل كوحدة مصرفية هدفها استثمار الفوائض المالية لدى الشركة لتعزيز قدرتها على المساهمة في المشاريع واستقطاب الودائع من المؤسسات المالية في المنطقة واعادة توظيفها لخدمة الاقتصاد العربي، ويستفيد من الخدمات المصرفية المتكاملة التي تقدمها الشركة من خلال هذه الفروع عدد كبير من مؤسسات القطاع الخاص في الدول العربية.
تجدر الاشارة الى ان الشركة العربية للاستثمار التي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لمركزها الرئيسي قد تأسست عام 1974م وهي مملوكة لحكومات 17 دولة عربية ويبلغ رأسمالها المدفوع 400 مليون دولار، ولها مكاتب إقليمية في كل من مصر والاردن وتونس بالاضافة الى الوحدة المصرفية التابعة لها في مملكة البحرين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved