Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد الانتهاء من التوسعة الجديدة للمطار بعد الانتهاء من التوسعة الجديدة للمطار
السعودية تطلق طائرات البوينج والإيرباص لمطار جازان

* الرياض - عبدالرحمن السريع:
أطلقت الخطوط الجوية العربية السعودية ولأول مرة في تاريخها طائرات البوينج 777 العملاقة وطائرات الإيرباص 300 A لمطار جازان الجديد بعد ان تم الانتهاء من التوسعة الجديدة للمطار والتي شملت جميع أرجاء المطار من المدرجات والصالات حتى أصبحت تستوعب عدداً أكبر من الركاب يصل الى 600 راكب كما تم وضع 8 كاونترات لانهاء اجراءات الركاب بصالة المغادرة.
وكانت أول رحلة أقلعت من الصالة الجديدة بالمطار رحلة رقم 1905 المتجهة الى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بطائرة من طراز إم دي 90. وكانت آخر رحلة أقلعت من الصالة القديمة تحمل رقم 1903 الى جدة أيضا وقد تم توزيع الورود على الركاب. كما كانت أول رحلة تصل الى الصالة الجديدة بالمطار هي الرحلة رقم 1917 والقادمة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض. تحدث بذلك مدير عام خدمات الركاب والمبيعات للاقليم الجنوبي عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ بهذه المناسبة حيث قدم تهنئة خاصة من معالي المدير العام للخطوط السعودية الدكتور خالد عبدالله بن بكر لسمو أمير منطقة جازان الذي بذل جهودا طيبة ومتابعة ملموسة في سبيل انهاء مشروع التوسعة الجديدة لمطار جازان الذي ساهم في تطوير الخدمات التي تقدم لعملاء الخطوط السعودية من خلال زيادة عدد الكاونترات لانهاء اجراءات السفر ومكتب خاص لاصدار التذاكر داخل الصالة بحيث أصبح المطار جاهزا لاستقبال طائرات الايرباص 300 A والبوينج 777.
وأوضح آل الشيخ أنه قد تم تشكيل فريق عمل للاشراف على عمليات النقل ودعم محطة جازان بجميع ما تحتاجه بالاضافة الى ان جميع الادارات المساندة بالخطوط السعودية كانت متواجدة أثناء التشغيل حيث تم تركيب جميع أجهزة الترحيل الآلي كما شرعت الخطوط السعودية في تجهيز صالتين للدرجة الأولى والفرسان للنساء والرجال وتم تدريب الموظفين على استقبال الطائرات الجديدة من طراز ايرباص والبوينج 777 وتتوفر بصالة المغادرة كافتيريا واستراحة للركاب بالدور العلوي تطل مباشرة على الساحة كما تم توسعة مكاتب الشحن الجوي ومواقف سيارات الأجرة ومواقف الركاب والموظفين وتم وضع مكاتب بصالات الوصول لمؤسسات وشركات تأجير السيارات وخدمة الفنادق كما يوجد استراحة للخادمات والمحارم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved