Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اعتقال رئيس حزب معارض في الخرطوم اعتقال رئيس حزب معارض في الخرطوم
تمديد الهدنة في السودان يعزز فرص السلام

* نيروبي رويترز:
أعلن في العاصمة الكينية نيروبي ان الحكومة السودانية والمتمردين الجنوبيين مددوا وقف اطلاق النار حتى نهاية يونيو معززين بذلك فرص التوصل لاتفاقية سلام لانهاء حرب اهلية بدأت قبل 20 عاما.
ويأتي تمديد اتفاقية وقف اطلاق النار التي تم التوصل اليها في العام الماضي لمدة ثلاثة اشهر في اعقاب محادثات سلام جديدة لانهاء الصراع الذي ادى الى قتل نحو مليوني شخص.
وقال رئيس وفد الوساطة الكيني لازاروس سبيو بعد محادثات بين الطرفين الرئيسيين في نيروبي يوم السبت «نعتقد ان السلام قريب جداً، هذا يسمح لنا بنشر فريق المراقبة في اي مكان توجد فيه انتهاكات».
واتفقت الحكومة السودانية ومتمردي الجيش الشعبي لتحرير السودان في العام الماضي على تنازل بشأن تطبيق الشريعة الاسلامية في المناطق التي لا يقطنها مسلمون وعلى فترة انتقالية مدتها ست سنوات بعدها يصوِّت الجنوب في استفتاء بشأن الانفصال.
ومن جانب آخر اعلن نائب رئيس حزب العدالة أمين بناني أن رئيس الحزب توفيق صالح ابو كدوك وهو ضابط متقاعد اعتقل في منزله ولكن الشرطة لم توضح سبب اعتقاله.
وأضاف «سنجري اتصالات بالمسؤولين المعنيين خصوصاً السلطات القضائية للمطالبة بإطلاق سراح ابو كدوك» وهو مسن، مضيفاً «سوف ندعو الرأي العام ومنظمات الدفاع عن حقوق الانسان للاحتجاج على اعتقاله».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved