Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تشيني يدافع عن بوش راعي البقر تشيني يدافع عن بوش راعي البقر

* واشنطن رويترز:
قال ديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي أمس الأحد انه ربما لا تكون صورة الرئيس الأمريكي جورج بوش كراعي بقر تقليدي كما يرسمها منتقدوه خارج الولايات المتحدة امراً سيئاً.
وقال تشيني لبرنامج «واجه الصحافة» الذي تقدمه قناة ان.بي.سي فكرة أن الرئيس راعي بقر.. لا أعرف، بوصفي من أهل الغرب الامريكي أعتقد أن هذا ليس بالضرورة فكرة سيئة.. أعتقد أن حقيقة الأمر هي أنه يدخل مباشرة إلى لب الموضوع أنه مباشر جدا وانا أجد ان هذا منعش للغاية.
وفي الوقت الذي توجه فيه بوش لحضور قمة طارئة مع توني بلير رئيس الوزراء البريطاني وخوسيه ماريا ازنار رئيس الوزراء الاسباني لتحديد ما اذا كانت هناك أي فرصة لحل سلمي لمشكلة نزع السلاح في العراق وضع تشيني تصوير الصحافة الأجنبية لبوش موضع الريبة حيث صورته على انه متعثر في معترك السياسة الخارجية من خلال تنفيره للحلفاء التقليديين وسعيه بلا كلل الى حرب مع بغداد.واضاف تشيني أعتقد ان هذا خطأ بالكامل.. لديه مقدرة أعتقد أنها اساسية جدا للقائد المؤثر وهذه القدرة تتمثل في الدخول إلى لب المسألة.وفي مقارنة بوش بالرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان قال تشيني أنه يرى بوش قد وضع معيارا جديدا حول كيفية التعامل مع الدول الراعية للإرهاب.ووصف تشيني هذا بقوله «مبدأ بوش».
وتابع هذا شيء جديد، أننا لم نفعل هذا من قبل، وهذا يجعل بعض الناس غير مرتاحين بالمرة لكن هذا عنصر جوهري تماما.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved