Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمريكا وبريطانيا وفرنسا تحث رعاياها على مغادرة الكويت أمريكا وبريطانيا وفرنسا تحث رعاياها على مغادرة الكويت

* واشنطن عمان الوكالات:
حثت كل من الولايات المتحدة و بريطانيا وفرنسا رعاياها في دول المنطقة الى المغادرة الآن قبل ان تتقطع بهم السبل بعد اندلاع الحرب المرتقبة بين يوم وآخر وتوقف سبل النقل الجوي خصوصاً.فقد امرت وزارة الخارجية الامريكية الدبلوماسيين غير الاساسيين وكل عائلات موظفي سفاراتها بمغادرة الكويت وتل ابيب والقدس ودمشق بسبب خطر احتمال نشوب حرب مع العراق.
وقالت الوزارة في بيانات اعلنت هذه القرارات ان هذا التحرك جاء (نتيجة لتقييم عام للوضع الأمني في المنطقة بسبب تهديد العمليات العسكرية في العراق).
وحذرت وزارة الخارجية ايضا الامريكيين من السفر الى هذه الدول واشارت الى احتمال استخدام العراق او (منظمات ارهابية) اسلحة كيماوية او بيولوجية اذا اندلعت الحرب.
وحثت الوزارة الرعايا الامريكيين الذين يبقون في الدول الثلاث على توخي الحذر وقالت ان هناك احتمالاً (بتعطل الرحلات الجوية التجارية) في حالة الحرب.
من جانبها طلبت السفارة البريطانية لدى الكويت امس الاثنين من رعاياها ضرورة مغادرة الكويت في الوقت الذي ما زالت فيه الرحلات الجوية التجارية متاحة اذ ان أي حرب ضد العراق قد تؤدي الى وقوع ما وصفتها بهجمات ارهابية.
وقالت السفارة في بيان: (اذا كنتم مستعدين في الكويت فعليكم مغادرة البلاد في الوقت الذي ما زالت فيه الرحلات الجوية التجارية متاحة).
ويوجد عادة في الكويت نحو ثمانية آلاف بريطاني. ومن المعتقد ان الاعداد انخفضت الى نحو خمسة آلاف بسبب مغادرة البعض البلاد خلال الشهرين المنصرمين وسط الاستعداد الامريكي والبريطاني لحرب محتملة ضد العراق.
وستكون الكويت نقطة انطلاق رئيسية لاي هجوم تقوده الولايات المتحدة ضدالعراق. كما دعت وزارة الخارجية الفرنسية امس كافة الرعايا الفرنسيين المقيمين فى الاردن الذين يعتبر وجودهم غير ضروري الى مغادرة الاراضى الاردنية.
وجاء فى بيان للسفارة الفرنسية فى عمان ان وزارة الخارجية الفرنسية تحث رسمياً كل اعضاء الجالية الفرنسية الذين يعتبر وجودهم غير ضروري على مغادرة الاردن فى اسرع وقت عبر الرحلات التجارية العادية.
واكدت السفارة في بيانها ان (كل فرنسي يرغب في مغادرة الاردن موقتاً يجب ان يتمكن من القيام بذلك فى ظروف جيدة).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved