Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اعتقال 25 من حركتي حماس والجهاد اعتقال 25 من حركتي حماس والجهاد
12 شهيداً بينهم رضيعة و22 جريحاً خلال توغل صهيوني في مخيم النصيرات

  * غزة الضفة الوكالات:
واصلت قوات الاحتلال اعمالها الارهابية ضد الفلسطينيين الابرياء وتوغلت في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وبلدة بيت لاهيا في قطاع غزة، واسفر العدوان السافر عن سقوط 12 شهيدا بينهم رضيعة ذات عامين وجرح 22 آخرين اربعة من الجرحى في حالة حرجة.
وقد توغلت حوالى ثلاثين دبابة صهيونية ترافقها جرافات ووحدات من المشاة في المخيم قادمة من مستوطنة نتساريم اليهودية التي تبعد ثلاثة كيلومترات عن المخيم شمالا، واشتبكت الوحدات الاسرائيلية التي كانت تساندها دبابات مع مقاتلين فلسطينيين في المخيم.
وفيما يلي بعض اسماء الشهداء: الطفلة حنان العصار «عامان» التي جرحت والدتها ايضا. وفادي درويش «13 عاما» وعمر ابلو يوسف «17 عاما» وابراهيم العثماني «22 عاما» وسعيد الطويل «25 عاما» ومحمد السعافين «28 عاما» الذي عثر على جثته تحت انقاض منزله الذي نسفه الجيش الاسرائيلي غرب المخيم واياد ابو زريق «18 عاما» والأخير كان قد توفي متأثرا بجراحه.
وقال المصدر الطبي الفلسطيني نفسه ان عدد الجرحى ارتفع الى 17 بينهم اربعة في حالة حرجة، مشيرا الى وجود عدد من الاطفال بين الجرحى ايضا، وذكر شهود عيان ان الدبابات الاسرائيلية انسحبت من المخيم.
من جهة ثانية قالت المصادر الامنية والطبية ان خمسة فلسطينيين جرحوا بشظايا قذائف اطلقتها دبابات اسرائيلية خلال عملية توغل صباح امس الاثنين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وعلى نفس الصعيد في منطقة العطاطرة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة قال الطبيب معاوية ابو حسنين مدير عام الاستقبال في مستشفى الشفاء في غزة لوكالة فرانس برس ان «مواطنين اثنين استشهدا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال عملية التوغل المتواصلة في منطقة العطاطرة ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة».
واشار ابو حسنين الى ان «جثتي القتيلين شادي اخريس ورامز اسدودي وهما في العشرينات من عمرهما وصلتا الى مستشفى الشفاء».
وبهذه الحادثة يرتفع عدد الشهداء الى 2326 عدد الذين قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية في نهاية ايلول/سبتمبر 2000.ومن جانب آخر أعلن مصدر عسكري اسرائيلي صباح أمس الاثنين ان الجيش الاسرائيلي اعتقل 25 فلسطينيا منذ مساء الاحد في الضفة الغربية وقطاع غزة. وقال هذا المصدر ان معظم الذين اعتقلوا ينتمون الى حركتي المقاومة الاسلامية «حماس» والجهاد الاسلامي. مشيرا خصوصا الى توقيف خمسة ناشطين في الجهاد الاسلامي كان احدهم يحمل مسدسا. في جنين شمال الضفة الغربية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved