Monday 17th march,2003 11127العدد الأثنين 14 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

17-1-1390هـ 24-3-1970 العدد 286 17-1-1390هـ 24-3-1970 العدد 286
تعليق

* كتب المحرر الرياضي:
جاء في ملحق مجلة اليمامة الرياضي - العدد الاخير ان صافي دخل مباراة اشبال نادي الكوكب بالخرج امام اشبال نادي الشعلة بلغ تسعة ريالات فقط حيث كان نصيب كل ناد ثلاثة ريالات لا غير..!
والخبر لا يحتاج الى تعليق.. اذ هو في اعتقادي كاف لتجسيد الصورة المحزنة للواقع المالي بالنسبة للاندية الريفية.
لكني رأيت ان اعلق عليه من الزاوية التي يمكن ان تفيد اندية الريف مثل هذا الخبر..
اعني ان اندية الريف وهذه حالها تحتاج الى استقصاء وغوص لاصل ومسببات ضعف الدخل المالي في مبارياتها.. ومن ثم دراسة للأشياء الكفيلة بحل المشكلة..
ان الاندية الرياضية تعتمد اعتماداً كليا على دخل المباريات.. ولا تساوي الاشتراكات وحتى اعانة رعاية الشباب على ضخامتها شيئا بالنسبة لدخلها من المباريات.. فاذا كان هذا وضع الاندية الكبيرة ذات الصيت الذائع.. صاحبة الشهرة العريضة.. والمستقطبة لاهتمام الجماهير..
فكيف بنا نتصور نادياً ريفياً ليس له من حيث العدد ما للاندية الرياضية من المباريات..
وليس لمبارياته من اقبال جماهيري بقدر ما لمباريات الاندية الرياضية.. رغم ارتفاع سعر تذاكر مباريات الاندية الرياضية بمقارنتها بسعر تذاكر اندية الريف اضافة الى وقوع مباريات الاندية الريفية بيومي الخميس او الاثنين واحتكار اندية الدرجة الاولى لايام الجمع..
اذاً هناك اشياء يمكن بالاعتماد عليها التوصل الى حل فعال للمشكلة.. ولا اقل من زيادة الاعانة للاندية المرهقة ماليا.. لان الهدف من الاعانة في تصوري حماية الاندية الضعيفة - ولا اقول المقصرة - حتى تستطيع الثبات وهذا هو المطلوب اولا او تعطي من النتائج السيئة وغير الإيجابية ما يكفي لحلها استفادة من الثروة لدعم النادي الاكثر ايجابية وهذا هو المطلوب ثانيا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved