Monday 17th march,2003 11127العدد الأثنين 14 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قرار تثبيت المتعاقدين على نظام الساعات أسعدنا ثم أبكانا قرار تثبيت المتعاقدين على نظام الساعات أسعدنا ثم أبكانا

لقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (815/423) في 20/8/1423ه والمبلغ بخطاب ديوان رئاسة مجلس الوزراء رقم (5353/ر) وتاريخ 10/10/1423ه المتضمن تثبيت كل من بدأ التعاقد معه وفق قواعد العمل بالساعة.
وقد غمرتني الفرحة كغيري من أبناء وبنات هذا الوطن لصدور مثل هذا القرار الأبوي الذي يدل على الرعاية الكريمة واللفتة الأبوية الحانية التي تدل على الاهتمام بالمواطن من خادم الحرمين الملك فهد بن عبدالعزيز «حفظه الله» رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الخدمة المدنية «حفظه الله» وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ولكن للأسف تبيَّن أن معلمات محو الأمية لايشملهن هذا القرار..؟؟
ولقد أصبت بخيبة أمل كغيري من الأخوات عندما قرأت ما أصدره أمين عام تعليم الكبيرات في وزارة المعارف عبدالله الغنام.. عن مطالب معلمات محو الأمية لوزارة المعارف ووزارة الخدمة المدنية بتثبيتهن على وظائف رسمية وفقاً لوظائف الكوادر التعليمية فقال الغنام.. إن اللائحة تحدد مكافأة مقطوعة شهريا لمعلمات محو الأمية والوزارة تسعى إلى القضاء على الأمية بشكل كلي خلال السنوات المقبلة ولذلك فالحاجة للتعاقد مع معلمات محو الأمية ستتقلص كل عام. فإلى أين نلجأ..؟ ومن ينصفنا من هذه القرارات..؟؟
أناشدكم فمأساتنا نحن معلمات محو الأمية اننا قد عملنا بكل جد وساهمنا بكل إخلاص بتراجع الأمية بين النساء السعوديات وكنا نتقاضى مكافأة شهرية ومقطوعة أيضاً قدرها (1500)ريال على أمل ان يشملنا قرار التثبيت على وظائف تعليمية رسمية.. ولقد قضى الإجراء الجديد على تعديل مرتباتنا إلى (2000) ريال نحن خريجات الكليات المتوسطة و(2500) ريال لخريجات الجامعات!!
وكنا ننتظر وما زلنا ننتظر أمركم الكريم بقرار تثبيتنا على وظائف رسمية بدلا من انهاء تعاقدنا في السنوات القادمة والإجحاف بحقنا.. فإذا كانت وزارة المعارف تسعى إلى تخفيض نسبة الأمية إلى (85،22)% في نهاية الخطة الخمسية السابعة الحالية على حسابنا نحن المعلمات.. فعليها ان تجد لنا البديل لأنها بذلك تسعى إلى زيادة عدد البطالة إلى 000 ،11 معلمة فلماذا كل هذا الإجحاف بمعلمات محو الأمية ومن هو المسؤول؟!

سامية محمد الفايز / الرياض

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved