Monday 17th march,2003 11127العدد الأثنين 14 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أنفلونزا الدجاج قد تحرم سكان هونج كونج من طبق مفضل أنفلونزا الدجاج قد تحرم سكان هونج كونج من طبق مفضل

* هونج كونج - رويترز:
منذ قرون والصينيون يفضلون شراء الدجاج حياً من السوق أو حتى تربية بعض هذه الطيور في أفنية منازلهم على اعتقاد بأن لحومها الطازجة شهية أكثر كما أن قيمتها الغذائية أعلى. ولكن البعض أصبح يتساءل الآن عما إذا كان هذا مقبولاً مع تجدد ظهور فيروس انفلونزا الدجاج الذي تسبب في مقتل رجل واصابة ابنه. وتزايدت مخاوف من احتمال أن يستفحل الوباء في المنطقة أكثر هذا الأسبوع عندما تسبب مرض غامض يصيب الجهاز التنفسي في مقتل رجل وإصابة العشرات في هونج كونج وفيتنام.
ويحاول العلماء الآن معرفة ما إذا كانت هذه الحالات لها صلة بتفشي نوع غير معهود من الالتهاب الرئوي في جنوب الصين في منتصف فبراير شباط والذي أصاب 305 اشخاص وأسفر عن مقتل خمسة.
ويتساءل العلماء والمعلقون الآن عما إذا كان من الأفضل منع الانسان من التعامل مع الطيور وادخال تغييرات رئيسية في الطريقة التي يشتري بها الصينيون أغذيتهم. ويكثر استهلاك الدجاج في هونج كونج حيث انها تستهلك 250 ألفا سنوياً يجري استيراد أكثر من 70 ألفا منها من الصين.
ولكن الطبق المفضل سبب ذعراً عام 1997 عندما انتقلت انفلونزا الدجاج عام 1997 إلى الانسان مما أسفر عن مقتل ستة اشخاص وإصابة نحو 12 في هذا الاقليم المزدحم بالسكان مما أثار مخاوف واسعة النطاق من وجود وباء. وأصيب كل الضحايا سواء في 1997 أو 2003 مباشرة من خلال الطيور ولكن السلطات لا تعرف كيف حدث ذلك على وجه الدقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved