Monday 17th march,2003 11127العدد الأثنين 14 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

شرّف حفل الأهالي شرّف حفل الأهالي
أمير حائل تفقد مدينة الحائط وافتتح عدداً من المشاريع الجديدة
أكثر من 19 مليون ريال تكلفة مشروع الأمير سلطان للإسكان الخيري بالحائط

* الحائط - بشير الرشيدي:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أميرمنطقة حائل يوم أمس الأحد بزيارة تفقدية لمدينة الحائط وكان في استقبال سموه محافظ محافظة الغزالة سعد التركي ورئيس مركز مدينة الحائط محمد الجابر ومديري الادارات الحكومية بالمنطقة وقد وصل برفقة سموه وكيل امارة منطقة حائل سعد البقمي.
ثم توجه سموه والوفد المرافق له الى مقر امارة مدينة الحائط واستقبل مديري الادارات الحكومية ورؤساء المراكز ومعرفي القرى والأعيان ثم توجه سموه الكريم الى مقر الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة وقد بدئ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة رئيس مركز الحائط الأستاذ محمد الجابر بعدها ألقيت قصيدة ترحيبية للشاعر ناصر خلف الجابر.
ثم ارتجل سموه كلمة قال فيها: «إن مستقبل هذه المدينة سوف يكون باهراً بعون الله لما تتميز به من المقومات السياحية والأثرية وعن مشروع مؤسسة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية للإسكان الخيري قال إن المشروع هو واحد من المشاريع الخيرية التي تقدمها مؤسسة سلطان الخيرية في كافة أرجاء مناطق مملكتنا الغالية». ورفع سموه الكريم شكره وشكر أهالي المنطقة لسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز على هذه المكرمة الكريمة.
بعدها قدمت فرقة الفنون الشعبية العرضة السعودية ثم توجه لمقسم الهاتف الثابت والجوال وكان في استقبال سموه مساعد مدير عام الاتصالات السعودية بحائل الأستاذ عبدالرحمن البكر وعدد من المسؤولين ثم توجه سموه لمقر مكتب المتحف الأثري وقد اطلع على ما يضمه في محتوياته من موروث شعبي أصيل. بعدها سجل كلمة في سجل الزيارات.
ثم قام سموه بجولة تفقدية داخل مدينة الحائط وبعض المعالم الأثرية والمنازل التاريخية.
بعدها قام سموه بافتتاح مبنى مركز الرعاية الصحية الأولية بالحائط الذي نفذ على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز والذي يعتبر واحداً من 2000 مركز صحي بالمملكة واستمع الى شرح شامل عن الخدمات التي يقدمها المركز الصحي من قبل مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عصام حركة ثم تفضل سموه بوضع حجر الأساس لمبنى الجمعية الخيرية بالحائط حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل فضيلة الشيخ فهد بن عيد الزويمل رئيس الجمعية بعدها قام سموه بجولة تفقدية لمشروع الأمير سلطان بن عبدالعزيز للإسكان الخيري والمكون من 100 وحدة سكنية موزعة على ثلاث فئات «أ» و«ب» و«ج» بحسب حجم كل أسرة والمقام على مساحة تقدر بحوالي 22840م مربع وبتكلفة اجمالية تقدر بـ19 مليون ريال.
وقد أبدى اعجابه بما تحقق من انجازات وثَمَّن سموه الكريم الأعمال الخيرية الجليلة التي تقوم بها مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية في كافة أرجاء الوطن. وفي نهاية الجولة رفع سموه الكريم شكره وشكر أهالي المنطقة لمقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على هذا التبرع السخي غير المستغرب من سموه بما عرف عنه من عطاء مستمر لكافة أبنائه في جميع المناطق.
ثم توجه سموه لمقر منزل الشيخ جابر بن محمد الجابر وتناول القهوة.
بعدها شاهد سموه فيلماً وثائقياً في مقر استراحة المجمع القروي عن الخدمات والمشاريع التي تم تنفيذها والمشاريع القائمة والمستقبلية وقد قدم رئيس بلدية حائل المهندس جديع بن نهار القحطاني عرضاً شاملاً لأهم الانجازات والمشاريع الخدمية التي تهدف الى رقي المنطقة وتقدمها.
وفي ختام الجولة غادر سموه مدينة الحائط بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved