Monday 17th march,2003 11127العدد الأثنين 14 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القرشي اعتمد برامج التوعية الإسلامية القرشي اعتمد برامج التوعية الإسلامية

* مكة المكرمة عمّار الجبيري:
اعتمد مدير إدارة التعليم بالعاصمة المقدسة عليوي القرشي خطة برامج التوعية الإسلامية المتضمنة إقامة مسابقة حفظ السنة النبوية للمرحلة المتوسطة التي تنظمها بعض المدارس الحكومية والأهلية لهدف العناية بالسنة المطهرة وتشجيع الطلاب على حفظها ومدارستها والعمل بها.
وأوضح مساعد مدير التعليم بالعاصمة المقدسة منصور أبو منصور أن المسابقة تشتمل على ثلاثة فروع حفظ كتاب الأربعين النووية وحفظ كتاب الأحاديث المختارة من منهج المرحلة المتوسطة وحفظ كتاب الطهارة من عمدة الأحكام مشيراً إلى انه تنظم هذه المسابقة مدرسة الإمام السيوطي والزبير بن العوام وحنين من مدارس وسط مكة وأبي زيد الأنصاري لتحفيظ القرآن الكريم على مستوى مدارس شمال مكة ومدرسة ابن كثير المتوسطة على مستوى مدارس شرق مكة.
وبيّن أبو منصور أن الإدارة حددت عدداً من الشروط للمشاركة في هذه المسابقة حيث لا يحق للطالب أن يشارك في أكثر من فرعين وأن يحفظ نص الحديث والراوي مبيناً أن الاختبارات بهذه المسابقة ستبدأ في الأسبوع الخامس من الفصل الدراسي الثاني الحالي.
كما ستقيم إدارة التعليم في نهاية شهر صفر القادم حفلاً تكريمياً للفائزين والمتميزين في هذه المسابقة.
وقد حددت إدارة التعليم جدولا زمنياً لمواعيد المسابقة التي تبدأ اعتباراً من يوم السبت 26 من الشهر الجاري وتستمر حتى السادس من الشهر القادم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved