Monday 17th march,2003 11127العدد الأثنين 14 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رداً على التعزيزات العسكرية الأمريكية رداً على التعزيزات العسكرية الأمريكية
كوريا الشمالية تهدد بعمليات انتقامية قوية

* سيول أ ف ب:
هددت كوريا الشمالية أمس الاحد بالقيام بعمليات انتقامية «قوية» ردا على التعزيزات العسكرية الأمريكية في المنطقة.
وأكدت صحيفة روندونغ سينمون الناطقة باسم حزب العمال الحاكم في بيونغ يانغ أن الجيش الكوري الشمالي سيتخذ تدابير «انتقامية دفاعية قوية» إن اختارت الولايات المتحدة «السبيل العسكري» في الأزمة مع بيونغ يانغ.
وقالت الصحيفة إن كوريا الشمالية «لا يجوز أن تبقى مستسلمة إزاء تكثيف التحركات العسكرية الأمريكية التي تشكل ابتزازا عسكريا خطرا قد يتسبب في نشوب حرب ثانية في كوريا».
وأضافت أن «القوات المسلحة الثورية والشعب في كوريا الشمالية سيردان باتخاذ تدابير انتقامية دفاعية قوية».
وقد وجه هذا التحذير بعيد وصول حاملة الطائرات الأمريكية يو.اس.اس كارل فينسون مع 70 طائرة على متنها وكذلك الأسطول المرافق لها إلى كوريا الجنوبية.
وستشارك حاملة الطائرات هذا الأسبوع في مناورات أمريكية كورية جنوبية بدأت في الرابع من اذار/مارس الجاري وتستمر حتى الثاني من نيسان/ابريل المقبل.
وفضلا عن الجنود الأمريكيين الـ37 ألفا المتمركزين في كوريا الجنوبية بصورة دائمة، قدم حوالي خمسة آلاف جندي أمريكي آخر للمشاركة في هذه المناورات.
وقد عزز البنتاغون قوته النارية على مقربة من شبه الجزيرة الكورية مع تمركز طائرات قاذفة يصل شعاع عملها إلى مسافة بعيدة في القاعدة الأمريكية في جزيرة غوام بينما وصلت ست طائرات شبح من نوع اف 117 اي إلى كوريا الجنوبية.
كذلك ترسو السفينة الحربية يو.اس.اس-فنسنس المجهزة بجهاز رادار متطور ايجيس قبالة انشيون على بعد حوالي اربعين كيلومترا غرب سيول.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved