Monday 17th march,2003 11127العدد الأثنين 14 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

«العجو القابضة» ترعى حفل تكريم الشركات الفائزة بجائزة نايف للسعودة «العجو القابضة» ترعى حفل تكريم الشركات الفائزة بجائزة نايف للسعودة

* الرياض - الجزيرة :
ترعى مجموعة العجو القابضة اليوم الثلاثاء اللقاء السنوي السادس لرجال الاعمال وحفل توزيع جائزة الامير نايف بن عبدالعزيز في عامها الرابع.
وسيكرم صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس مجلس القوى العاملة 31 منشأة وطنية حققت تميزاً في مجال «سعودة» الوظائف اهلها للحصول على جائزة سموه للعام 1421هـ - 1422هـ.
واكد نائب رئيس المجموعة الاستاذ/ ماهر العجو اهتمام القطاع الخاص السعودي باستراتيجية السعودة التي تحتل اولوية لدى حكومة خادم الحرمين الشريفين. وقال:« نحن ملتزمون كشركات وطنية بالمساهمة بدورنا في هذا المجال وبخاصة في ظل التوجيهات الحكيمة والسياسة المدروسة التي يتبناها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز».
وشدد على أن القطاع الخاص السعودي، الذي برهن عملياً ارتقاءه لمستوى الطموحات المأمولة سواء لجهة مساهماته الفعالة في تصدير المنتج السعودي للاسواق الخارجية او ترسيخه لنهج الشراكة مع القطاع الحكومي في تعزيز الناتج الاقتصادي المحلي ، قادر مرة اخرى على المشاركة الفعالة جنباً الى جنب مع حكومته الرشيدة في تحقيق أحد أهم أهدافه والمتمثلة في ايجاد فرص العمل للشباب السعودي.
وقال إن مجموعة العجو توطئة للوفاء بالتزاماتها، قد نفذت خلال الصيف الماضي خطة متكاملة لتدريب وتأهيل نحو 1000 من الطلاب السعوديين من خلال دورات تدريبية خاصة وتزويدهم بالخبرات التطبيقية لقواعد أسس تقنية المعلومات. وقال الاستاذ ماهر العجو:« من شأن مثل هذه الخطوة ان تكسب الطلاب خبرات فنية مساعدة تؤهلهم للمنافسة بقوة في سوق العمل الذي يعج بمختلف الخبرات الوافدة».
وتشير الاحصائيات الحديثة الى ان القوى العاملة الوطنية تمثل نحو 90% في القطاع العام، فيما يتوقع ان ترتفع الى 30% بنهاية العام الهجري الجاري. ويبلغ عدد الموظفين بالقطاع الحكومي اكثر من 710 آلاف موظف، يزيد عدد السعوديين فيه عن 631 ألف موظف. كما أن العمالة الوطنية بشركات القطاع الخاص تزيد عن 740 الف موظف.
يشار الى ان مجموعة العجو القابضة قد تأسست في عام 1958م على يد مؤسسها الشيخ عبدالغني العجو، وتطورت حالياً الى مجموعة قابضة تضم عدة شركات. وتحتل المجموعة مركزاً متقدماً بين افضل 100 شركة سعودية «ال 55 في الترتيب». تعد مجموعة العجو من الشركات السعودية الرائدة في مجال الاجهزة المكتبية والاثاث المكتبي وأنظمة الحاسب .. كما تنشط من خلال شركة «الجيل» في قطاع الاجهزة الطبية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved