Monday 17th march,2003 11127العدد الأثنين 14 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ضمن تواصله مع هموم الصغار: ضمن تواصله مع هموم الصغار:
يوسف المحيميد يصدر ثلاث قصص عن الأطفال المعوقين

ضمن سلسلة انطلاقة المهرجان الاول لرعاية المعوقين وتأهيلهم، أصدر الزميل القاص والمشرف على الصفحات الثقافية بمجلة اليمامة الأستاذ يوسف المحيميد ثلاث قصص للأطفال وهي :«العكاز العجيب» و«ليلى والسجادة الحمراء» و«حروف أحمد الذهبية».
وكتب الزميل المحيميد في الغلاف الاخير للقصص «كلمة لابد منها» قال فيها:
«أيها الآباء.. أيتها الامهات.. كثير من الاسر في العالم، لديهم أطفال معوقون، بمختلف أنواع الإعاقات، ولكن قليل من هذه الأسر تدرك أن لدى أطفالها المعوقين من القدرات والمواهب ما يساعدهم على التغلب على هذه الإعاقات، ليكونوا فاعلين ومؤثرين في مجتمعاتهم، بل ان بعضهم ممن لديهم صعوبات التعلم حققوا إنجازاً بشرياً مذهلاً مثل: هانز كريستيان أندرسون، إليكنسدر جرهام بل، موزارت، جاليليو، توماس اديسون، سلفسترستالون، ابو العلاء المعري، طه حسين، وصالح.. وليلى.. وأحمد.. أبطال هذه القصص الثلاث، هل قرأتم هذه القصص، وفكرتم كثيرا بأطفالكم المعوقين، وكأنما هم كغيرهم من الاطفال، لديهم من الاستعداد والقدرة ما قد يتفوقون به على بقية الاطفال».
وهذه القصص، تقدم من خلال ابطالها الثلاثة: صالح وليلى وأحمد، وهم اطفال معوقون استطاعوا ان يواجهوا اعاقتهم بكل إرادة وتحد، ولكنهم في المقابل يواجهون مصاعب كثيرة في التأقلم مع مجتمعهم الذي يراهم أطفالاً غير كاملين، ويقدم الزميل المحيميد بأسلوب ممتع وشيق قصص هؤلاء الاطفال المعوقين وكيف استطاعوا ان يتفوقوا في دراستهم وأن ينافسوا زملاءهم الصغار وان يتبوؤوا المراكز الأولى في مدارسهم.
الجدير بالذكر ان الاستاذ يوسف المحيميد سبق ان أصدر في عام 1418هـ «مغامرات الاشجار» وهي تحتوي على خمس قصص للأطفال، وفي عام 1421هـ أصدر «قلم أسود في غابة الألوان» الخاص بمهرجان رعاية الايتام الأول.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved