Sunday 16th march,2003 11126العدد الأحد 13 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لأول مرة في المملكة لأول مرة في المملكة
مستشفى النور التخصصي بمكة يفوز بشهادة الأيزو بشقيها الطبي وغير الطبي

  * مكة المكرمة الجزيرة:
حصل مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة على عضوية المنظمة العالمية للمواصفات والمقاييس ليكون أول مستشفى في المملكة يفوز بهذه العضوية بشقيها الطبي وغير الطبي. وقد بعث معالي وزير الصحة بخطاب شكر إلى الدكتور خالد ظفر المشرف العام على المستشفى وقال فيه أهنئكم على هذا الإنجاز العلمي الطبي المتميز.
الجدير بالذكر ان مستشفى النور التخصصي يدار بالكامل من قبل شركة سمامة للتشغيل والإدارة منذ 15/6/1422هـ وكانت الشركة قد تبرعت بمبلغ ثلاثة ملايين ريال لإنشاء مركز تدريب على المهن الطبية. ويتم الصرف على هذا المركز بموجب لجنة من الوزارة والشركة.
وأعرب المهندس ناصر المطوع رئيس مجموعة سمامة عن فخره واعتزازه بحصول مستشفى النور على هذه الشهادة في الوقت الذي يدار المستشفى بكفاءات سعودية ونسب سعودة عالية جدا الأمر الذي يدحض القول إن السعوديين غير جديين وغير منضبطين.
وعن سؤال المهندس ناصر المطوع عن رأيه فيمن يقف وراء هذا الإنجاز الكبير بعد الله سبحانه وتعالى، أجاب انه بالتأكيد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الذي كان لتوجيهات سموه وحرصه ومتابعته أكبر الأثر في التشجيع على تحقيق نسب سعودة عالية وتقديم خدمة مشرفة للمواطنين والحجاج..
وأضاف أن معالي وزير الصحة والمسؤولين في الوزارة والمشرفين على المستشفيات يقفون وراء نجاح الشركة في تشغيل المستشفيات ولا ننسى أن الشركة تنفذ عقوداً للحكومة بمقابل مادي وبالتالي فإن الشركة لاتشكر على ما تقدمه ونسأل الله دوماً أن نكون عند حسن الظن.
من جهة أخرى بعث الدكتور عثمان الميمني مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة بخطاب شكر الى شركة سمامة القائمة بتشغيل مستشفى حراء العام ومستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة وقد عبر مدير الشؤون الصحية عن تقديره لأداء الشركة ومساهمتها الفعالة في تشغيل المستشفى مما كان له الأثر الكبير في نجاح خطة الحج لهذا العام.كما تسلمت الشركة أربع شهادات تقدير من الدكتور خالد ظفر المشرف العام على مستشفى النور التخصصي «600 سرير» وذلك على النحو التالي:
شهادة تقدير لمساهمة الشركة في برامج التعليم الطبي المستمر بمعدل 300 خريج سنوياً.
شهادة تقدير لمساهمة الشركة في برامج الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية للسعودة وتطوير القوى العاملة بمعدل 150 خريجاً سنوياً.
شهادة تقدير لمساهمة الشركة في برامج طب الكوارث والرعاية الحرجة.
شهادة تقدير لمساهمة الشركة في برامج الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة المطهرة.
الجدير بالذكر ان شركة سمامة للتشغيل والإدارة تعتبر من أكفأ الشركات على مستوى العالم في مجال تشغيل وإدارة المستشفيات وهي مصنفة في الدرجة الأولى من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة الصحة ولديها عمالة مؤهلة ومدربة تزيد على 14000 موظف، من بينهم حوالي 4000 سعودي تحرص الشركة على تدريبهم وتأهيلهم.
هذا وقد تزامن ذلك مع تبرع شركة سمامة للتشغيل والإدارة بمبلغ ثلاثة ملايين ريال لإنشاء وتشغيل مركز تدريب للسعوديين على المهن الطبية بمكة المكرمة.وذكر المهندس ناصر المطوع رئيس الشركة أن التبرع نرجو به وجه الله سبحانه وتعالى، ويأتي استجابة لتوجيهات حكومتنا الرشيدة نصرها الله واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز وحرصهم على تدريب أبناء البلاد وتحقيق نسب عالية في سعودة الوظائف.وأضاف المهندس المطوع ان الصرف قد بدأ بواسطة لجنة من الشؤون الصحية بمكة المكرمة ويشترك معهم مندوب من الشركة وسأل الله سبحانه وتعالى أن يبارك في هذا المركز وينفع به المواطنين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved