Thursday 13th march,2003 11123العدد الخميس 10 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يرفع عدد المشاركين في المونديال الى 36 يرفع عدد المشاركين في المونديال الى 36
ألمانيا تقبل عرضا بزيادة عدد المنتخبات بكأس العالم
العرض يسمح بتآهل 5منتخبات من أمريكا الجنوبية للنهائيات

* بوينس ايرس - رويترز:
قال خوليو جروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أمس الثلاثاء ان ألمانيا المضيفة لنهائيات كأس العالم 2006 قبلت اقتراحا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة بالبطولة من 32 إلى 36 فريقا.
واضاف جروندونا وهو نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي تقدم بالاقتراح للفيفا الاسبوع الماضي ان هذا العرض سيسمح لألمانيا باضافة مدينة اخرى لاستضافة مباريات النائيات كما سيسمح بتأهل خمس منتخبات من امريكا الجنوبية للنهائيات بدلا من اربعة.
وبحثت اللجنة التنفيذية للفيفا الاقتراح الاسبوع الماضي وطلب سيب بلاتر رئيس الفيفا من منظمي نهائيات 2006 الاعراب عن رأيهم.
وقال جروندونا ان فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات 2006 رد بشكل ايجابي.
ومضى يقول لمحطة لا رد الاذاعية في بوينس ايرس قال (بيكنباور) انها لن تكون مشكلة بل على العكس.. تحدثت اليوم مع بلاتر... ونشعر بتفاؤل.
(ليست هناك اي مشاكل فيما يتعلق بالبنية الرياضية بل ان العرض سيكون افضل لألمانيا اذا سيسمح لها باضافة مدينة اخرى لاستضافة المباريات.)
واوضح جروندنا ان البطولة ستستغرق نفس الفترة الزمنية سواء شارك فيها 32 فريقا او 36 فريقا وان فكرته تتضمن تشكيل تسع مجموعات كل منها تضم اربعة فرق على ان يصعد الفريق الفائز من كل مجموعة وافضل سبعة فرق تحتل المركز الثاني إلى دور 16.
وفي ديسمبر كانون الاول خفض الفيفا العدد المخصص لامريكا الجنوبية في كأس العالم من اربعة فرق ونصف إلى اربعة فرق.
واربعة فرق ونصف تعني تأهل اربعة فرق مباشرة إلى النهائيات في حين يخوض منتخب خأمس من امريكا الجنوبية مباراة حاسمة من لقاءي ذهاب وعودة امام منتخب من قارة اخرى لتحديد ايهما يصل للنهائيات.
واغضب قرار الفيفا اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم الذي صرح بان القرار له دوافع اقتصادية. ووجه الفيفا ضربة اخرى لامريكا الجنوبية عندما صرح بان البرازيل حاملة لقب كأس العالم عليها خوض مباريات التصفيات بدلا من التأهل مباشرة .
كما كان الحال من قبل مع الفرق حاملة اللقب.
ومنذ ذلك الوقت يسعى اتحاد امريكا الجنوبية للتوصل لسبل لكي يسترد بها النصف مقعد الذي كان مخصص له من قبل او زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى خمسة.
وقال جروندنا انه كان يطالب باربعين فريقا في النهائيات الا (اني ادركت ان هذا العدد مرتفع للغاية).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved