Thursday 13th march,2003 11123العدد الخميس 10 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

زوجة سعادات: اعتقلت للضغط على زوجي زوجة سعادات: اعتقلت للضغط على زوجي
نقل «أبو الهيجاء» أحد قياديي حماس لقسم عزل بئر السبع

  * رام الله نائل نخلة:
رفض الشيخ جمال أبو الهيجاء أحد أبرز قادة حماس في الضفة الغربية صفقة إسرائيلية لإبعاده مقابل الإفراج عن زوجته التي اعتقلتها قوات الاحتلال قبل شهر وتحتجزها رغم مرضها في ظروف قاسية.
وقالت عائلة أبو الهيجاء إن سلطات الاحتلال تواصل الضغط على الشيخ جمال منذ اعتقاله قبل 8 أشهر بعد مطاردة دامت عامين ولم تكتف بفترة التحقيق الطويلة التي تعرض لها في سجن الجلمة فأقدمت أمس على نقله من عزل هداريم إلى قسم العزل والعقاب وزنزانة انفرادية في سجن بئر السبع وذلك بعد فشل الضغوط الإسرائيلية التي تمارسها أجهزة الأمن لإقناعه بالموافقة على الإبعاد لعدة سنوات مقابل تخفيف محكومية نجله عبدالسلام الموقوف في سجن عسقلان منذ عام وزوجته أسماء التي تحتجز في سجن تلموند وسط ظروف اعتقالية قاسية وتحرم من العلاج رغم أنها تعاني من السرطان في الرأس.
من جهة أخرى قالت زوجة أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المناضل أحمد سعدات والمعتقل في سجون السلطة إن اعتقالها على يد سلطات الاحتلال هي محاولة للضغط على زوجي في السجن.
وأوضحت عبلة سعدات التي أفرج عنها مؤخرا من سجن الرملة الصحراوي بعد ان اعتقلتها قوات الاحتلال على جسر اللنبي على الحدود الأردنية - الفلسطينية أثناء توجهها لحضور مؤتمر عالمي يعقد في البرازيل.
أوضحت الاسيرة المفرج عنها عبلة سعدات أن الأسيرات الفلسطينيات في سجن الرملة مكان اعتقالها يعيشن أوضاعاً مأساوية للغاية، وأن إدارة السجن هناك ترفض توفير الحاجات الاساسية الحياتية للأسيرات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved