Thursday 13th march,2003 11123العدد الخميس 10 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المخابرات الأمريكية : المخابرات الأمريكية :
العراق هدد مواطنيه بالقتل إذا تعاونوا مع القوات الأمريكية

* واشنطن رويترز:
قال مسؤولو دفاع امريكيون ان المخابرات الامريكية علمت ان الحكومة العراقية تهدد مدنيين في جنوب العراق بالقتل اذا تعاونوا مع القوات الامريكية في حرب محتملة، وتأتي هذه الاتهامات التي تسوقها واشنطن في اطار حرب كلامية مع بغداد.
وتصر الولايات المتحدة على انه يتعين على العراق التخلص من اسلحة كيماوية وبيولوجية مزعومة وهدد الرئيس الامريكي جورج بوش بان يقود تحالفاً لنزع اسلحة العراق بالقوة اذا كان ذلك ضرورياً.
وقال مسؤولو الدفاع الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم ان المعلومات التي حصلوا عليها تشير الى ان بغداد ابلغت المدنيين في جنوب العراق بقتل جنود المظلات الامريكيين اذا هبطوا في منطقتهم، لكن المسؤولين رفضوا الكشف عن كيفية حصولهم على هذه المعلومات لانها تتعلق «بمصادر ووسائل خاصة بالمخابرات».
وقال احد مسؤولي الدفاع «علم المسؤولون العراقيون ان النظام العراقي ابلغ مدنيين عراقيين بقتل جنود المظلات الامريكيين اذا هبطوا في جنوب العراق».
واضاف قائلا انه جرى ابلاغ المدنيين بانه «اذا لم يقتل المدنيون جنود المظلات فان الجيش العراقي سيهاجم المنطقة التي هبط بها هؤلاء وسيقتل العراقيين الذين كانوا الى جانب جنود المظلات».
ومضى يقول ان «النظام قال ايضا ان عائلات اي عراقيين يساعدون جنود المظلات الامريكيين ستعدم بعد انتهاء الحرب».
كما اتهمت وزارة الدفاع الامريكية العراق بالاستعداد لاشعال النار في حقول النفط العراقية واحتمال تدمير منشآت اخرى للبنية الاساسية المدنية في اي غزو تقوده الولايات المتحدة وان يحمل المهاجمين مسؤولية سياسة «الارض المحروقة».
ونفى العراق يوم الاثنين الماضي ان تكون لديه اي خطط لاشعال النار في حقول النفط في المناطق الشمالية او الجنوبية من البلاد.
وفي الاسبوع الماضي اتهمت القيادة المركزية الامريكية التي ستدير اي حرب امريكية ضد العراق الرئيس صدام حسين بانه اصدر اوامر بتوزيع زي يشبه الزي الذي ترتديه قوات امريكية وبريطانية وانه سيصدر اوامر لمقاتلين من قواته الخاصة بمهاجمة مدنيين عراقيين والقاء مسؤولية ذلك على القوات الغربية.
وقال متحدث باسم القيادة المركزية في بيان ان المخابرات الامريكية حصلت على معلومات عن ذلك لكنها رفضت الكشف عن كيفية الحصول على المعلومات ولم تقدم اي تفاصيل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved