Thursday 13th march,2003 11123العدد الخميس 10 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أخصائية نفسية تنصحهم بالابتعاد عن اجهزة التلفزيون.. الأمريكيون: أخصائية نفسية تنصحهم بالابتعاد عن اجهزة التلفزيون.. الأمريكيون:
نحن شعب مكروه ورئيسنا رجل أحمق

  * نيويورك أ.ش.أ:
أكد مواطنون أمريكيون أنهم يشعرون أنهم شعب مكروه وأن رئيسهم جورج بوش رجل أحمق0
وذكرت شبكة «سي.ان.ان» الاخبارية الأمريكية أنه مع تهديدات الحرب الأمريكية ضد العراق وانهيار أسعار الأسهم في البورصات الأمريكية فان العديد من مواطني الولايات المتحدة يعانون من ضغط عصبي من نوع جديد، وعرضت في تقرير لها من داخل الولايات المتحدة مظاهر لما أسمته بأسباب قلق الأمة.
وأضافت الشبكة ان الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر قال في عام 1978. «اننا نضع ثقتنا في المستقبل» وهو ما تخالفه الأحداث الجارية ابتداء من ضربات 11 سبتمبر ومروراً بالجمرة الخبيثة وانذارات التحذير من هجمات ارهابية وانتهاء بكارثة انفجار المكوك كولومبيا.
ونقلت الشبكة عن الاخصائية النفسية الدكتورة جيل سولت قولها: «ان احداث الحادي عشر من سبتمر جعلت من كل واقعة جديدة تبدو أسوأ من سابقتها».. وعرضت الشبكة في هذا السياق تعليق مواطنة أمريكية تقول: «كأننا شعب ملعون في حين يقول مواطن أخر ان ما يحدث هو أمر عبثي وملعون وهذه هي المشكلة».
واضافت ان ما زاد من هذه الحالة طبيعة الوضع القائم داخل البورصات الأمريكية وخسائر صناديق التقاعد والأنباء المعلقة بشأن تعافي الاقتصاد الأمريكي الذي ينتظر الحرب، وعرضت لأقوال مواطن امريكي يتحدث عن ذلك الجو من عدم التأكد الذي يحيط بالحرب ضد العراق نظرا لتعدد وتضارب الأقوال حول نشوب الحرب من عدمه مما يجعل الأمريكيين لا يعلمون ماذا سوف يحدث مستقبلاً.
وعلى الصعيد ذاته أعربت عجوز أمريكية عن قلقها من ان تنتهي الحرب ضد العراق بحرب نووية يفنى فيها العالم وقالت: «انا امرأة عجوز وقاربت على الرحيل من هذه الدنيا ولكن ماذا عن كل هؤلاء الشباب الذين ينتظرهم المستقبل، في الوقت الذي يتواجد فيه هذا الأحمق بوش الذي لا هم له سوى الذهاب لمحاربة العراق».
وذكرت «سي.ان.ان» انه في الوقت الذي حددت فيه الادارة الأمريكية موقفها من العراق ظهرت كوريا الشمالية في الأفق.. غير انها أكدت ان ليس الجميع يشعرون بالوازع الوطني ففي حين يقول البعض انهم يشعرون بالضياع يرى البعض الأخر ان اهم ما في الحياة هو الصحة الجيدة والأسرة والوظيفة.
ونقلت نصيحة الخبراء النفسيين للشعب الأمريكي في هذه الحالة وهي التأكيد على وجوب النظر الى الجوانب الايجابية في الحياة.
واختتمت الشبكة تقريرها بنصيحة للمواطنين الأمريكيين قالت فيها :«اذا وجدت نفسك مضطرباً وتشعر بالقلق وأنت تتابع نشرات الأخبار فكل ما عليك فعله هو اغلاق جهاز التلفزيون، مشيرة الى ان هناك من ينصت الى نصيحة ونستون تشرشل رئيس الوزراء البريطاني الراحل والتي تقول اذا كنت تمضي وسط الجحيم فتابع سيرك».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved