Wednesday 12th march,2003 11122العدد الاربعاء 9 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأميرة الجوهرة آل إبراهيم تتبرع بأكثر من 12 مليوناً لإنشاء سكن خيري للتخصصي الأميرة الجوهرة آل إبراهيم تتبرع بأكثر من 12 مليوناً لإنشاء سكن خيري للتخصصي

* الرياض فارس القحطاني:
تبرعت حرم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله صاحبة السمو الأميرة الجوهرة آل ابراهيم بمبلغ 000 ،750 ،12 ريال لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض لإنشاء سكن خيري يخدم المرضى القادمين من خارج مدينة الرياض والتي لا تسمح لهم ظروفهم المادية بالسكن على حسابهم الخاص ولا يتوفر لهم أقارب داخل مدينة الرياض. ويعد هذا السكن مكملاً لخدمات السكن الموفرة في السابق من قبل جمعية الوفاء الخيرية ولجنة أصدقاء المرضى، والذي سيتيح الفرصة لعدد أكبر من المرضى للحصول على خدمات سكنية من المستشفى.
وتقدر مساحة السكن الخيري الإجمالية المكون من ثلاثة أدوار والواقع على شارع التخصصي مقابل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث 4800م2 ويحتوي على 48 غرفة للمرضى تستوعب 144 مريضاً، بالإضافة إلى عشرة أجنحة لمرضى زراعة الأعضاء القادمين من خارج مدينة الرياض والذين يحتاجون إلى رعاية خاصة لمدة ثلاثة أشهر بعد العملية. ويحتوي المبنى على مدخل خاص بالمرضى بالإضافة إلى مدخل خاص بمرضى الزراعة وصالة انتظار للرجال وللنساء في مدخل السكن بالإضافة إلى غرفة ألعاب صغيرة ومطعم. كما يوجد نفق يؤدي إلى المبنى الرئيسي بالمستشفى دون المرور بالشارع العام ليتم من خلاله نقل المرضى دون التعرض للهواء والشمس في كل مرة يتم فيها الفحص الطبي.
وأكد أحمد الحقيل كبير مديري قطاع شؤون المرضى أن الواجهة الرئيسية للسكن سيتم تأجيرها على الشركات الطبية وشركات الأدوية وسوف يخصص ريعها لتوفير الدعم اللازم لاستمرارية السكن في أداء مهمته الرئيسية، وأضاف أن الفترة المقررة لإنهاء المشروع هي 300 يوم حيث تم تسليم الموقع للشركة المنفذة بتاريخ 3 رجب 1423هـ.
وبهذه المناسبة توجه الدكتور أنور بن عبدالمجيد الجبرتي المستشار والمشرف على أعمال الإدارة والمدير العام التنفيذي للمستشفى وكافة منسوبي المستشفى بالشكر الجزيل لحرم خادم الحرمين الشريفين على تبرعها السخي للمشروع، وتمنوا من الله العلي القدير أن يجعل هذا العمل وكل أعمالها الخيّرة السابقة للمستشفى ولغير المستشفى في موازين حسناتها، إنه سميع مجيب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved