Tuesday 11th march,2003 11121العدد الثلاثاء 8 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن وسيول قللتا من الواقعة واشنطن وسيول قللتا من الواقعة
إطلاق صاروخ «كروز»كوري شمالي ثان

* سيول - رويترز:
أطلقت كوريا الشمالية صاروخ كروز الى بحر اليابان أمس الاثنين مما أدى الى تصاعد التوترات في الوقت الذي تحاول فيه اجبار الولايات المتحدة على مفاوضات ثنائية فيما تركز واشنطن بشكل أساسي على العراق.
وتوقعت الولايات المتحدة التي تريد الا تعوق المواجهة مع بيونجيانج حربا محتملة مع صدام حسين إطلاق هذا الصاروخ، وهو ثاني صاروخ خلال أسبوعين وقللت من شأن هذه الواقعة.
وكذلك فعلت كوريا الجنوبية بعد ان أعلنت بيونجيانج إقامة منطقة حظر بحري في بحر اليابان خلال الفترة من 8 الى 11 مارس/ آذار. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع في سيول خلال مكالمة هاتفية «اطلق الصاروخ عند ظهر أمس في بحر اليابان ونرى انه من نفس النوع الذي اختبر في 24 فبراير».
وأضاف: ما زلنا نتطلع لمعرفة نوع الصاروخ على وجه الدقة، ونقلت وكالة يونهاب للانباء عن مسؤول بارز قوله: ان سرعة الصاروخ كانت نحو 110 كيلومترات.
وفي واشنطن قال وزير الخارجية الامريكي كولن باول ان الولايات المتحدة ستتحدث مع كوريا الشمالية في نهاية الامر بشأن طموح البلاد النووي ولكنه كرر الرأي الامريكي بأن دولا آسيوية أخرى لا بد ان تساعد على إنهاء هذه المواجهة.
وصرح باول لشبكة سي.ان.ان الاخبارية ان اتفاقا ابرم مع كوريا الشمالية عام 1994 لوقف برنامجها النووي كان نتاجا لمحادثات مباشرة مع الشطر الشمالي الذي نحته بيونجيانج جانبا لاستئناف برنامجها النووي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved