Sunday 9th march,2003 11119العدد الأحد 6 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في حوار مع «الجزيرة»: في حوار مع «الجزيرة»:
د. العمار يستعرض كل ما يتعلق بطرح العبوة الجديدة «الحمراء» لزيوت شل بمواصفاتها الجيدة التي تلائم الأجواء السعودية

  في حوار مع «الجزيرة» استعرض الدكتور عبدالله العمار مدير عام شركة الجميح وشل لزيوت التشحيم المحدودة كل ما يتعلق بخصوص «زيت شل سوبر بلس - العبوة الحمراء والبيضاء» ومركزاً في حديثه بصفة خاصة على إطلاق العبوة الجديدة «الحمراء» البلاستيكية بدلاً من العبوة المعدنية ومستوى جودتها ودرجة القبول والاستحسان اللذين وجدتهما من قبل جمهور المستهلكين موضحاً أن طرح هذه العبوة في هذا الوقت جاء لتوفير مجموعة متكاملة من الزيوت تغطي متطلبات السوق المختلفة وفيما يلي تفاصيل الحوار:
* أعلنت شركة الجميح وشل منذ فترة عن إطلاق العبوة الجديدة «الحمراء» البلاستيكية بدلاً من العبوة المعدنية، بعد هذه الفترة ما هو تقييمكم لمدى نجاح هذه العبوة وملاءمتها؟
- في اعتقادنا أن طرح العبوة كان ناجحاً، حيث لاقى قبول واستحسان المستهلكين، وتؤكد كل المؤشرات هذا النجاح، والدليل أنه لم تصلنا أي اعتراضات أو شكاوى من قبل المستهلكين الذين كانوا ولا زالوا يفضلون زيت شل سوبر بلس.
* ماذا عن الأداء والجودة في الاستعمال؟
- من ناحية الجودة فيكفي القول إن هذا المنتج من إنتاج شل التي عرفت بالجودة والخبرة الطويلة في تصنيع زيوت التشحيم التي تتم بأحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في هذا المجال مدعومة بالدراسة والبحوث من مركز الأبحاث الرئيسي في المملكة المتحدة ومراكز أبحاث شل في أنحاء العالم.
* وماذا عن استقبالها من قبل المستهلكين؟
- لقد كان الاستقبال طيباً من قبل مستهلكي زيوت شل، ولا غرو في ذلك حيث تلاقي هذه الزيوت رواجاً وتفضيلاً من قبلهم لما عرفت به هذه الزيوت من جودة وأداء متفردين، الشيء الذي منحها الميزة التفضيلية طوال العقود الماضية حيث لا زالت تحتل هذه المكانة الرائدة، ولذا فقد تم استقباله بصفته زيت شل سوبر بلس بمواصفاته العالية الجودة، في عبوة جديدة وجذابة تلائم متطلبات الحداثة والتجديد السائدة في العالم.
* ما مدى رضا مُصنِّعي السيارات عن زيت شل؟
- مصنعو السيارات يعلمون جيداً مكانة شل وريادتها في تصنيع وتوزيع زيوت شل حول العالم، ولذا فإن منتجاتها تلاقي القبول والاعتراف من قبلهم.
* كانت هنالك إضافات ميزت زيت شل سوبر بلس الجديد «العبوة الحمراء» مثل اللزوجة العالية فما تقييمكم لأداء الزيت مع الأجواء السعودية؟
- زيت شل سوبر بلس بعبوته الجديدة الجذابة، ومواصفاته الجيدة، ولُزُوجَتِهِ العالية، وقدرته على الأداء في أقسى الظروف يلائم الأجواء السعودية بظروفها المناخية الصعبة، ودرجات الحرارة العالية التي تتطلب زيوت تشحيم ذات جودة عالية، وقدرة على العمل في كل الأحوال الجوية.
* فاجأتم السوق السعودي بإضافة جديدة لزيوت التشحيم وذلك بإطلاق الزيت الجديد شل سوبر بلس 10 دبليو 30 فما الهدف من طرحه؟ ولماذا هذا التوقيت بالذات؟
- الهدف من طرح زيت شل سوبر بلس 10 دبليو 30 الجديد وهو توفير مجموعة متكاملة من الزيوت تغطي متطلبات السوق المختلفة، وقد أتى طرح هذا الزيت في هذا التوقيت تلبية للطلب الذي بدأ يظهر مؤخراً نتيجة لتوصية بعض مصنعي السيارات باستعماله.
* ما هي أنواع السيارات التي يناسبها هذا الزيت؟
- يناسب هذا الزيت السيارات التي يوصي صانعوها باستعماله.
* ماذا تعني فئة 10 دبليو 30؟
- مواصفات 10 دبليو 30 تعني أن هذا الزيت متعدد الدرجات والتي تشير بدورها إلى درجة لزوجة الزيت عند ارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة المختلفة، حيث تتغير درجات اللزوجة لترتفع صيفاً حتى تقاوم درجات الحرارة العالية، كما تنخفض شتاءً لتسهيل عملية دوران المحرك وسلاسة انسياب الزيت داخله، ولذا سمي بالزيت متعدد الدرجات شأنه في ذلك شأن زيت شل سوبر بلس 20 دبيلو 50.
* كيف يمكن التعرف على ماهية القياسات الطبيعية لمواصفات زيت محركات جيد يمكن الوثوق به؟
- هناك جهات عالمية تقوم بتحديد مواصفات الزيت الذي يناسب المحركات، وهذه المواصفات تتجدد من فترة إلى أخرى وتختلف باختلاف متطلبات المحركات ووفقاً لمواصفاتها، فكلما أنتجت أجيال حديثة من السيارات كلما دعت الحاجة لتحديث المواصفات حتى تلائم متطلباتها، وهذه الجهات مثل معهد البترول الأمريكي وخلافه، وبناءً على ذلك يمكننا القول بأن الزيت الجيد والموثوق به هو الزيت الذي يطابق هذه المواصفات. وتجدر الإشارة هنا إلى أن شركة شل قد درجت على تصنيع زيوت شل لتطابق هذه المواصفات بل وتتجاوزها في معظم الأحيان، ولذا فإنها تتميز بالجودة واللزوجة العالية والعمل بكفاءة في جميع الأحوال المناخية الصعبة وبذلك حازت على ثقة المستهلكين ونالت الريادة في هذا المجال.
* لماذا تم تغيير لون العبوة الجديدة من الأحمر إلى الأبيض؟ وهل سيتم التعامل بالنوعين الأحمر والأبيض أم أحدهما فقط؟
- نود أن نوضح في المقام الأول أنه لم يتم تغيير العبوة من الأحمر إلى الأبيض وذلك ببساطة لأن في كل عبوة زيتاً يختلف عن الآخر من حيث المواصفات، فالعلبة الحمراء هي لزيت شل سوبر بلس 20 دبليو 50 المعروف والذي يفضله معظم المستهلكين منذ سنوات طويلة كما أسلفنا، أما العلبة البيضاء فهي لزيت شل سوبر بلس 10 دبليو 30 الذي تم طرحه حديثاً حيث أوضحنا سابقاً أن بعض صانعي السيارات يوصون باستخدامه.
* كيف تمت تهيئة السوق
لاستقبال المنتج؟ وكيف استعد المصنع لإنتاجه؟
- لقد بيَّنا في السابق أن السوق كان يحتاج لهذا المنتج، ولكننا قمنا بإعداد بحث تسويقي حول هذا الأمر وبناءً عليه قمنا بطرح المنتج، أما من ناحية استعداد المصنع، فإننا نؤكد بأن الطاقة الإنتاجية كافية لاستيعاب هذا المنتج بل تفوق ذلك بكثير، هذا بالإضافة للتجهيز بأفضل المعدات والتقنيات الحديثة علماً بأنه قد تم تركيب بعض خطوط الإنتاج المتطورة والتي شكلت إضافة جديدة ونقلة نوعية في وسائل الإنتاج بالمصنع.
* هل هنالك كلمة أخيرة لهذا اللقاء؟
- نعم .. نود أن نشكر صحيفتكم العامرة لإتاحة هذه الفرصة لنا لتعريف المستهلكين بهذه المنتجات، حيث نؤكد سعينا الحثيث دوماً لخدمتهم، وتلبية احتياجاتهم بأحدث الوسائل وأفضل الإمكانيات المتاحة، وصولاً لإرضائهم وراحة بالهم، وذلك بتقديم زيوت تشحيم متميزة، وعالية الجودة، هذا بالإضافة لخدمات ما بعد البيع كما عودتهم زيوت شل التي كانت وستبقى دائماً في الطليعة بإذن الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved