Sunday 9th march,2003 11119العدد الأحد 6 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجوف خلال عام مضى الجوف خلال عام مضى
د. المعيقل: ندعو إلى نبذ العنف فيما بيننا للنهوض والارتقاء ببلادنا الحبيبة
د. العقلاء: العام الجديد يحمل في طياته تباشير كل خير وأمن واستقرار
المقدم العتيبي: الأعوام الماضية أثبتت أن المواطن هو رجل الأمن الأول

* الجوف محمد المسعود:
أكد عدد من المسؤولين والمواطنين في منطقة الجوف أن مظاهر التنمية والتطور واستمرار تنفيذ المشروعات الحيوية التي تمس حياة المواطن هي امتداد لجهود الدولة ونشاطها لتحقيق الرفاهية والاستقرار والأمن للمواطن في كافة مناطق المملكة خلال الأعوام السابقة.
وعبروا عن أمنياتهم أن يشهد العام الهجري الجديد مزيداً من الرخاء والاستقرار لأمن وسلامة المواطن ليستطيع أن يفعل مشاركته في تحقيق التنمية المتكاملة التي تنشدها الدولة في كافة المجالات..
وأشادوا في تصريحات خاصة ل«الجزيرة» بمناسبة العام الهجري الجديد بالجهود الخيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده حفظهما الله لتوفير كافة متطلبات أبناء الوطن وفي كافة المجالات خلال الأعوام الماضية بالرغم مما شهدته الساحة الإقليمية والدولية من تطورات وتغيرات اقتصادية صعبة أثرت في مستواها سلباً وإيجاباً على اقتصاد المملكة معربين عن أملهم في أن تتواصل جهود الدولة في هذا المجال لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.
وفي هذا السياق قال عميد كلية المعلمين الدكتور نايف بن صالح المعيقل أن أبناء هذا الوطن يبذلون الكثير من الجهد المميز لخدمة هذا الوطن مشيراً إلى جهود العاملين في سلك التعليم والذين لهم اليد الطولى في تعليم أبناء الوطن والذين هم القاعدة الأساسية للمجتمع.
وأشار في هذا المجال إلى جهود كلية المعلمين في الأعوام الماضية في خدمة المجتمع والتي أحدثت لها موقعاً على الإنترنت ومشاركتها في بعض الفعاليات والمناسبات المحلية والخارجية وإقامة البرامج التعليمية وإنجاز عدد من البحوث العلمية وإصدار عدد من المجلات المتخصصة.
وقال: ان للكلية جهوداً كبيرة تتمثل في نشاط مركز خدمة المجتمع التابع للكلية والذي يعقد الكثير من الدورات والدبلومات التخصصية للراغبين الالتحاق فيها من المدرسين والطلاب وأبناء المجتمع.
وأشار الدكتور المعيقل أن العام الجديد سيشهد إن شاء الله تقديم المزيد من العطاء لخدمة هذا الوطن وأبنائه مؤكداً أن خدمة الوطن واجب على الجميع يجب استمرارها على مدار الزمن وان على الإنسان العاقل أن يحاسب نفسه ويتعرف على جوانب تقصيره يعمل على علاجها ليضمن نجاح الجهود التي يبذلها كل في مجال عمله.
وعن توقعاته بما يقدمه للوطن خلال العام الهجري الجديد أوضح أن حق الوطن كبير والواجبات كثيرة وان من حق الوطن علينا بناءه وحمايته والذود عنه وان المسؤولية ملقاة على الجميع.
من جانبه ناشد مدير عام تعليم البنات تركي بن عبدالله الغالي أبناء الوطن وهم يستقبلون العام الهجري الجديد بالجد والاجتهاد من أجل رفعة الوطن ودرء كيد الكائدين وطمع الطامعين المتربصين به من كل صوب.
وعبر عن أمنياته أن يعم السلام والاستقرار في العام الجديد بلادنا الحبيبة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وان يوفق صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف لمواصلة مسيرة العطاء والنماء.
ودعا جميع المواطنين أن يسلكوا مع مطلع العام الجديد السبل السليمة من أجل تحقيق السلام والحب بين أبناء هذا الوطن الغالي من أجل تحقيق الأهداف السليمة وأن يعبر أبناء الوطن بجد عن حبهم لبلادهم بالالتزام والكفاح المشرف في مختلف مجالات حياتنا..
كما دعا إلى نبذ العنف فيما بيننا لنتمكن من النهوض والارتقاء ببلادنا الحبيبة تحت ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
وفي هذا السياق قال الدكتور فارس بن حمد العقلاء: ان العام الهجري الجديد يحمل في طياته تباشير كل خير وأمن واستقرار لهذا البلد الغالي وأهله.
وأبان أن للمواطن دوراً كبيراً في المحافظة على مقدرات الوطن طيلة الأعوام الماضية وان المتتبع لذلك يعرف قدرة أبناء هذا البلد على مواجهة كافة الظروف والمتغيرات والتعامل معها مشيرا إلى أن المواطن في المملكة بقي على الدوام سنداً وذخراً لقيادته وفي كل الظروف.
ونبّه الدكتور العقلاء أبناء هذا البلد وهم يستقبلون العام الجديد الحذر من الانسياق وراء الحملات الإعلامية التي تستهدف بلادنا ومقدراتها وان عليهم التصدي لهذه الحملات عن طريق التمسك بقيمنا الإسلامية وعاداتنا وتقاليدنا المستمدة من ديننا الحنيف.
ودعا الله أن يحقق لهذه البلاد في عامها الجديد كل ما يصبو إليه قادتها وأبناؤها من استقرار وأمن ورخاء متمنياً أن يعم السلام والأمن جميع أرجاء العالم الإسلامي.
وفي هذا الصدد قال مدير إدارة المرور بمنطقة الجوف المقدم محمد بن إبن العتيبي إن الأعوام الماضية أثبتت أن المواطن في هذا البلد هورجل الأمن الأول وذلك من خلال المحافظة على أمن بلاده ومساعدته بكل ما يستطيع للحفاظ على أمن واستقرار هذا البلد مشيراً الى أن كل جهود رجال الأمن في بلادنا تندرج تحت الحفاظ على أمن الوطن والمواطن وان هذا الواجب سيتواصل إن شاء الله في العام الهجري الجديد وما يليه من أعوام.
وقال: ان المملكة تنعم بوافر من الأمن والأمان بفضل الله ثم بفضل تمسكها بأحكام الشريعة الإسلامية.
وتمنى المقدم العتيبي في مطلع العام الجديد السلامة للجميع وان يعم السلام أرجاء بلادنا وبلاد المسلمين وان يحفظ لهذا البلد قادته ورجاله.
ودعا المواطنين وقادة المركبات في مطلع العام الجديد الالتزام بقواعد وأنظمة المرور للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين والحفاظ على مقدرات البلد وذلك للتخفيف من الإصابات والحوادث مقارنة بالأعوام الماضية.
من جهته قال مدير مكتب التأمينات الاجتماعية بمنطقة الجوف سلطان بن مناحي الخويطر الرويلي أن جهود التأمينات الاجتماعية في الأعوام الماضية سخرت كل طاقتها لمصلحة المستفيدين منها مشيراً الى أن مكتب التأمينات بمنطقة الجوف قدم منذ عام 1415هـ وحتى نهاية العام 1423هـ أكثر من مائة وأربعين مليون ريال..
وقال ان العام الهجري الجديد سيشهد إن شاء الله بذل الكثير من الجهد لتحقيق المزيد من الخدمات الجيدة والمتطورة للمستفيدين من هذا النظام.
وتمنى الخويطر أن يجعل الله هذا العام عام خير ورخاء وبركة على هذه البلاد وأهلها في ظل قيادتها وأن يجعله عام استقرار وسلام على الجميع.
ودعا الله العلي القدير أن يديم على هذه البلاد في عامها الجديد نعمة الأمن والأمان لتحقيق المزيد من التطور في شتى المجالات لتحقيق الرفاهية للمواطنين في هذا البلد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved