Sunday 9th march,2003 11119العدد الأحد 6 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحذير شديد اللهجة تحذير شديد اللهجة
وزارة المياه: ادعاء هؤلاء «المسوقين».. جائر وظالم وهدفهم الاستغلال

* الرياض محمد العيدروس:
تزايدت حدة زيارات ميدانية واتصالات هاتفية يقوم بها مسوِّقون لأجهزة تنقية المياه تروج لها شركات، ومحاولات لاقناع المواطن باقتنائها.
وحذر مدير فرع وزارة المياه بمنطقة الرياض المهندس خالد البواردي في تصريح ل«الجزيرة» المواطن من الوقوع في مثل تلك الممارسات الجشعة التي ترتكب بغية الجشع وتحقيق المزيد من الارباح.
وقال: ان هؤلاء المسوِّقين عند زيارتهم لمنزل المواطن، يجرون امام عينيه تجربة لعمل هذا الجهاز على عيِّنة من مياه الشرب يوهمونه من خلالها ان المياه المسالة عبر شبكة مدينة الرياض التي يضخها فرع وزارة المياه بمنطقة الرياض غير صاحة للشرب ويصوِّرونها له أنَّ بها عوالق وشوائب ضارة بصحة الإنسان ومسبَّبة لامراض كالفشل الكلوي وغيره.
ومضى يقول: «ان المواطن لا يلام في تصديقهم حين يرى بأم عينيه مواد صلبة تترسب في قاع الكأس ويظنها اوساخاً وجراثيم كما تظهر له تلك التجربة ويؤكد له مسَّوق الجهاز».
وشرح المهندس البواردي ما يحدث مؤكداً انه ادعاء جائر وظالم من هؤلاء المسوقين، فالتجربة لا تعدو عن كونها اضافة محاليل تفصل الاملاح عن الماء وتحولها من ذائبة إلى مواد صلبة، أو إمرار تيار كهربائي بفرق جهد عال يحوِّل هذه الاملاح من ذائبة إلى مترسبة، مستغلين بذلك جهل المواطن بهذا الجانب.
واعتبر مدير فرع وزارة المياه بمنطقة الرياض.. ان ذلك الاسلوب يبعث الخوف والفزع من المياه التي تصل الى المواطنين عبر خطوط الشبكة وما به من اساءة الى الخدمات التي تقدمها الدولة لتوفير مياه صالحة للشرب والاستخدام الآدمي.
وشدد المهندس البواردي في هذا الصدد على ان مياه مثل تلك الأجهزة تحدث مردوداً عكسياً بسبب زيادة الصوديوم في المياه التي تنتج بجهاز ازالة العسر «السوفتر» كما أن هذه المياه تكون أكَّالة، مما يؤدي إلى تآكل القطع المعدنية داخل المنزل، وهو ما يؤدي إلى اضافة مواد ضارة بالصحة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved