Sunday 9th march,2003 11119العدد الأحد 6 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تنظمها وحدة الإعلام التربوي بعد غدٍ بحضور الأميرة عبير بنت فيصل تنظمها وحدة الإعلام التربوي بعد غدٍ بحضور الأميرة عبير بنت فيصل
حرم أمير الشرقية ترعى أول ندوة عن التربية والمجتمع بالشرقية

* الدمام خالد المرشود:
ترعى حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز الاثنين 7 محرم فعاليات الندوة التي تقيمها وحدة الإعلام التربوي والعلاقات العامة النسائية بإدارة تعليم البنات بالمنطقة الشرقية تحت عنوان «شركاء في التربية» بحضور الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي حرم سمو نائب أمير المنطقة، لمواكبة الندوة التي أقامتها وزارة المعارف بالرياض في الفترة من 18 20 من ذي القعدة الماضي تحت عنوان «ماذا يريد المجتمع من التربويين وماذا يريد التربويون من المجتمع» برعاية سمو ولي العهد وافتتحها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.
وقد عبر مدير عام تعليم البنات بالمنطقة الدكتور عبدالعزيز بن سالم الحارثي عن سعادته بتشريف الاميرة جواهر والاميرة عبير ورعايتهما لفعاليات الندوة موضحا ان هذا التشريف يؤكد الرعاية الكريمة التي تلقاها العملية التربوية والتعليمية بالمنطقة من لدن سمو امير المنطقة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وقال إن تعليم البنات بالمنطقة يلقى تشجيعاً خاصاً من سموهما انعكس على مجمل أداء القطاعات النسائية بتعليم البنات الذي يشهد نمواً متزايداً كان للفتاة السعودية فيه الدور الأكبر عملاً وإدارة وتخطيطاً وتنفيذاً. من جهتها أوضحت مديرة وحدة الإعلام التربوي فاطمة بنت علي القحطاني ان الندوة التي تقام بقاعة المحاضرات الكبرى بالإدارة تعد الأولى على مستوى المنطقة وتشمل 9 أوراق عمل موزعة على مدار أيامها الثلاثة تلقيها أكاديميات وسيدات أعمال ومسؤولات تربويات، وأشادت بالدعم الهائل الذي تلقاه العملية التربوية والتعليمية بالمنطقة بالمنطقة من لدن سمو الأميرة جواهر والأميرة عبير، والتشجيع الذي يلقاه القطاع النسائي بالشرقية بمختلف فئاته وقطاعاته من لدن سموهما، مما يؤدي لنجاح أكثر لجميع أنشطته وفعالياته خاصة تلك التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتعليم والتربية اللذين يعدان ركيزة أساسية في بناء أي مجتمع. وقالت مديرة الوحدة إن فعاليات اليوم الأول «الاثنين 7/1/1424هـ» ستشمل ورقتي عمل الأولى للأميرة مشاعل بنت فيصل بن تركي «تربوية وسيدة أعمال» وتتناول فيها دور القطاع الخاص في دعم العملية التربوية والتعليمية والثانية لمديرة إدارة الإشراف التربوي بالشرقية خولة الربيعة عن الإشراف التربوي بين حاجة المجتمع ودور التربويين وفي اليوم الثاني «الثلاثاء 8/1/1424هـ» تتحدث د. الجوهرة بوبشيت «كلية التربية بالاحساء» عن التربية بين التعليم والسلوك ثم تتناول مساعدة مديرة الإشراف شمسة البلوشي في ورقتها تطوير المناهج.. الصعوبات والآمال، أما الكاتبة والأديبة سارة الخثلان فتتحدث عن ماذا يريد المجتمع من التربويين.
وتختتم الدكتورة أميرة الجعفري عميدة كلية الآداب بالدمام فعاليات اليوم بمحاضرة عن ماذا يريد التربويون من المجتمع؟ وفي اليوم الثالث والأخير تتحدث الدكتورة أميمة بنت أحمد الجلاهمة «جامعة الملك فيصل» عن التغيير، مطالبة غربية أم حاجة اجتماعية؟ ثم تتناول الخبيرة التربوية جمانا العجلوني كيفية تطوير العمل التربوي ليحقق أهدافه الاجتماعية، فيما تتحدث التربوية سارة الشهيل عن الاستراتيجية الاجتماعية التي توازن بين أهداف التعليم وحاجة المجتمع..
وتختتم الندوة بالتوصيات وتكريم الفريق العلمي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved