Sunday 9th march,2003 11119العدد الأحد 6 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«المعلم في عصر متجدد» ورقة عمل للقاء مديري التعليم بالمملكة يقدمها الخطيب «المعلم في عصر متجدد» ورقة عمل للقاء مديري التعليم بالمملكة يقدمها الخطيب

* الرياض منصور البراك:
ستعرض في لقاء مديري التعليم الحادي عشر للبنين والبنات بالمملكة وعمداء الكليات ورقة عمل بعنوان «المعلم في عصر متجدد» يقدمها الأستاذ الدكتور محمد الخطيب المدير العام لمدارس الملك فيصل.
وستتناول الورقة أربعة محاور رئيسية الأول عن خصائص العصر المتجدد وانعكاسه على التربية، ويبحث هذا المحور في عدد من الموضوعات من أبرزها التقدم العلمي والتقني، والتأثير الفاعل للاتصال، والتعددية الثقافية، وعالمية المعرفة وخصوصية الهوية الثقافية، والاهتمام بالجودة النوعية والتنافس، والتفاعل الإيجابي مع تقنيات العصر.
ويتحدث المحور الثاني عن: «التجريب التربوي في عصر متجدد» وذلك من خلال عدد من الأقسام من أهمها مفهوم التجريب التربوي وضرورته، والتجريب التربوي بين العمل المؤسسي والجهد الفردي، بالإضافة إلى منهجية، وإدارة، وتحويل، ومعوقات التجريب التربوي.
ويعرض المحور الثالث: «لانعكاسات التجديد التربوي على أدوار المعلم في عصر متجدد» ويتم ذلك من خلال التفصيل في أدوار المعلم في تنسيق المعرفة وتطويرها، وفي توفير بنية صفية معززة للتعلم، وفي توظيف تقنية المعلومات في التعليم، ودوره في تنمية مهارات التفكير، ويقدم المحور الرابع عدداً من التجارب الميدانية الحديثة ومنها مدرسة المستقبل، والتعليم الإلكتروني، والمدارس الرائدة .. وتنتهي هذه الورقة بالعديد من التوصيات المتميزة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved