Sunday 9th march,2003 11119العدد الأحد 6 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. الصالح: جائزة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن مواصلة لاهتمام ولاة الأمر بكتاب الله د. الصالح: جائزة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن مواصلة لاهتمام ولاة الأمر بكتاب الله

* مكة المكرمة عمار الجبيري:
اعتبر مدير جامعة أم القرى المكلف الدكتور ناصر بن عبدالله الصالح جائزة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن الكريم للعسكريين تأتي مواصلة لاهتمام ولاة الأمر بالقرآن الكريم والتشجيع على حفظه وتلاوته وتجويده وتعد هذه المسابقة إحدى المسابقات التي تنظمها المملكة وتجسد مدى اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بهذه الرسالة المباركة التي تحملها في خدمة كتاب الله وهي إحدى مكرمات سموه حيث تنظم على نفقة سموه الخاصة.
وقال الدكتور الصالح إن دولية هذه المسابقة تعكس اهتمام سموه بالعسكريين المسلمين في كل أنحاء العالم وتشجيعهم على الارتباط بكتاب الله بما يحفظ لهم انتماءهم لدينهم.
وأضاف أن هذه المسابقة القرآنية عالمية وامتداد لعالمية هذا الدين الإسلامي واستمراراً للأعمال الخيرية العالمية التي تضطلع بها المملكة مشيراً إلى أن مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم للعسكريين سيكون لها أكبر الأثر في تحلي العسكريين بالمزيد من مقومات الخلق العظيم الذي يهدي إليه القرآن الكريم والرسول العظيم صلى الله عليه وسلم.
وأكد أن هذه المسابقة تأتي في وقت تشتد فيه حاجة هذه الأمة التي تمر بمنعطف خطير في تاريخها إلى مثل هذه المسابقة التي ترتبط بشريحة غاية في الأهمية من شرائح هذه الأمة وهي شريحة العسكريين كما أنها لا تنحصر على العسكريين من أبناء المملكة فحسب وإنما تشمل العسكريين في جميع بلدان العالم الإسلامي.
ونوّه مدير جامعة أم القرى المكلف بمناسبة انطلاق فعاليات هذه المسابقة ابتداء من يوم السبت القادم بما يوليه قادة المملكة منذ تأسيسها من عناية واهتمام بالقرآن الكريم وتشجيع الناشئة على حفظه مدللاً على ذلك الاهتمام بما تحظى به جماعات تحفيظ القرآن في المملكة من دعم مادي ومعنوي وكذلك حرصهم أيدهم الله على تنظيم المسابقات القرآنية المحلية والدولية على أرض المملكة إضافة إلى حرص خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على إنشاء مجمع خاص لطباعة المصحف الشريف وترجمات معانيه وتوزيعه على أبناء الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها ليكون دستوراً لهم في جميع شؤون حياتهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved