Sunday 9th march,2003 11119العدد الأحد 6 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد نجاحها في العام الماضي بعد نجاحها في العام الماضي
الأمير عبدالمجيد يوافق على تواصل إقامة مهرجانات سياحية في جنوب الطائف خلال الصيف

  * الطائف - عليان آل سعدان:
وافق صاحب السموالملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على تواصل اقامة مهرجانات سياحية في جنوب محافظة الطائف في كل من مراكز بني سعد وبني الحارث وثقيف خلال فصل الصيف لهذا العام 1424هـ.
أعلن ذلك معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر الذي أوضح ان موافقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لاقامة مهرجانات سياحية في هذه المناطق الواقعة جنوب الطائف تأتي بعد ان رفعت اللجنة العامة للتنشيط السياحي تقريراً الى سموه عن مدى النجاح الذي تحقق في هذه المراكز خلال تقديم مهرجانات سياحية العام الماضي. وما حققته هذه المهرجانات من استقطاب السواح والمصطافين في هذه المراكز وانتعاش الحركة السياحية فيها وبالتالي التعرف على المعالم الأثرية والسياحية في هذه المراكز.
وأكد معاليه ان اللجنة العامة للتنشيط السياحي ستقوم بالاعداد المبكر لاقامة مهرجانات جديدة في جنوب الطائف ستستمر لمدة 9 أيام متواصلة بمعدل 3 أيام متواصلة في كل مركز وقد وفرت اللجنة العامة الدعم المادي الممكن لاقامة هذه المهرجانات السياحية في جنوب الطائف.
وأشار معاليه ان المهرجانات السياحية التي ستقام بجنوب الطائف سوف تدفع بتنشيط السياحة في جنوب الطائف الذي يتميز بمناظر خلابة وطبيعية بالاضافة الى ابراز عادات وتقاليد هذه المناطق والتعرف على فنونها الشعبية المتميزة وكذلك اكتشاف العديد من الأماكن السياحية الجذابة والمناظر الطبيعية.
ووصف معالي المحافظ ان موافقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على تواصل اقامة المهرجانات السياحية في جنوب الطائف لهذا العام 1424هـ يأتي في اطار اهتمام سموه بتنشيط وتفعيل السياحة الداخلية في محافظة الطائف ومراكزها الادارية خاصة في جنوب الطائف التي ترتبط بطرق عديدة وحديثة بالطائف في الوقت الحاضر. منها طريق الجنوب الذي أصبح شبه مزدوج الى بداية دخول هذه المناطق وكذلك طرق أخرى حديثة تربط كافة مراكز جنوب الطائف ببعضها وبالطريق السياحي الذي يربط بين هذه المناطق ومنطقة الباحة وطرق أخرى جميعها ستمكن السواح والمصطافين للوصول لأي مواقع يقصدونها في جنوب محافظة الطائف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved