Sunday 9th march,2003 11119العدد الأحد 6 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يستمع لرد اللجنة الأمنية بشأن معاملة العائدين من الأسر يستمع لرد اللجنة الأمنية بشأن معاملة العائدين من الأسر
مجلس الشورى يناقش اليوم مشروع اتفاقية بين المملكة وليبيا

* الرياض - أسامة النصار:
يعقد مجلس الشورى اليوم الاحد جلسته الاسبوعية الاعتيادية الثانية والستين برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد وبحضور اصحاب المعالي والفضيلة والسعادة اعضاء المجلس.
ويتضمن جدول الاجتماع عدداً من الموضوعات من أهمها التقرير المقدم من لجنة الانظمة والادارة بشأن الرد على الملحوظات حول دراسة طلب النظر في وضع الاشخاص المتجنسين الذين يعملون بالقطاعات العسكرية، كما يستمع المجلس الى رد اللجنة الامنية على الملحوظات بشأن قواعد معاملة العائدين من الاسر.
ويستكمل المجلس مناقشة مشروع نظام وحدات الاخصاب والاجنة وعلاج العقم والتي كان قد بدأ بتداول موادها خلال جلسة ماضية، كما يبحث مجلس الشورى في مشروع لنظام الاستثمار التعديني ومشروعاً لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية.
ويستمع المجلس في جلسته التي يعقدها يوم غد الاثنين القادم وخلال الجلسة الثالثة والستين الى رد لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية على الملحوظات الخاصة بالتقرير السنوي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية الذي ناقش المجلس عدداً من جوانبه سابقاً.
ويبحث المجلس عدد من الاتفاقيات التي وردت من لجنة الشؤون الخارجية فينظر المجلس في مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وليبيا تشمل التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني والثقافي والرياضي والشبابي.
كما يبحث في مشروع اتفاقية لتنظيم عمليات النقل البري على الطرق للركاب والبضائع والمواد على الطرق البرية واتفاقية تعاون في مجال النقل البحري بين المملكة والمغرب. ويبحث مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وجمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في مجال خدمات النقل الجوي، وكذلك مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية القبرصية في مجال خدمات النقل الجوي.
بعد ذلك يستمع المجلس الى تقرير من رئيس لجنة الخدمات والمرافق حول التقرير السنوي لوزارة الزراعة والمياه للعام المالي 1421/1422هـ كما يستمع المجلس الى تقرير من رئيس اللجنة المالية حول التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل للعام المالي 1421/1422هـ.
ويبحث المجلس - بعد ذلك - التقرير المقدم من اللجنة التعليمية والبحث العلمي حول التقريرين السنويين لوزارة التعليم العالي والجامعات للعامين الماليين 1420/1421هـ 1421هـ /1422 هـ .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved