Sunday 9th march,2003 11119العدد الأحد 6 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في رحلة نظمتها غرفة الرياض في رحلة نظمتها غرفة الرياض
170 دبلوماسياً يقضون يوماً تراثياً بقرية العاذرية

  * الرياض - حميد العنزي:
باستضافة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض زيارة لنحو 170 دبلوماسيا معتمدا لدى المملكة وعائلاتهم لقرية العاذرية في منطقة الثمامة شمال مدينة الرياض.
ؤقد قضى الدبلوماسيون يوما كاملا في ربوع القرية والتي تحتوي على مظاهر الحياة الصحراوية الطبيعية التي لم تمسها أو تطويها يد الإنسان، وتعدد فيها مظاهر الروعة من الجبال الحجرية الى الكثبان الرملية الى الأودية والشعاب في تكوين صحراوي بديع وأصيل.
وقد قام الضيوف بجولة داخل القرية التراثية والتي تعكس في بنائها وأسلوب تشكيلها مدينة الرياض القديمة، وأسوارها وأبراجها فيما تنتشر مباني القرية حول ساحة القصر.
وقد أبدوا اعجابهم بالمصمك والذي يعد نسخة أصلية عن حصن المصمك التاريخي الذي يتوسط مدينة الرياض والذي يعد ذا مكانة بارزة في تاريخ العاصمة السعودية لاقترانه بملحمة فتح الرياض البطولية. واطلع الضيوف على أسلوب البناء القديم والعناصر الجمالية والزخرفية والأعمال الخشبية المختلفة وقد زار الضيوف اسطبلاً للخيول والجمال العربية الأصيلة والتي تعد بلا منازع أجمل الخيول الموجودة على الاطلاق في العالم من حيث السلالة والشكل.
وأبدى الضيوف تفاعلهم مع عازفي الربابة وفنون المنطقة الجنوبية كما زار حديقة الحيوان التي تضم عددا كبيرا من الغزلان البرية والحيوانات الأليفة والمفترسة، وحرص الضيوف وعائلاتهم على اخذ صور تذكارية في عدد من المواقع المتميزة في القرية، وقد قدمت الغرفة عددا من الهدايا التذكارية للضيوف.
وفي نهاية الجولة نقل الدبلوماسيون لمسؤولي غرفة الرياض تقديرهم وشكرهم لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز على استضافته الكريمة متمنين تكرار الدعوة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved