Sunday 9th march,2003 11119العدد الأحد 6 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إضافة إلى مواقع خاصة لها على الإنترنت إضافة إلى مواقع خاصة لها على الإنترنت
منح المشاركين في «البورصة العقارية» أجنحة مجانية في معرض الرياض العقاري

* الرياض حسين الشبيلي:
أعلن المهندس بدر بن إبراهيم بن سعيدان المدير التنفيذي لشركة عقاري للخدمات عن منح الشركة جميع المشتركين في برنامج البورصة العقارية السعودية مساحات مجانية في المعرض العقاري السادس الذي يقام في الرياض مطلع الشهر الميلادي القادم الذي ترعاه شركة عقاري للخدمات.
وأوضح المهندس ابن سعيدان أن الشركة سوف تتكلف بكافة التكاليف المستحقة للمشتركين في المعرض من استئجار للمساحات وعمل الديكورات وتقديم الدعم الفني طوال فترة المعرض.. على أمل أن يكون ذلك مصدراً للمشاركة والاحتكاك والتعرف على نوعية جديدة من العملاء قد لا تتوفر من خلال العمل من داخل مكاتب تلك الجهات المشاركة المنتشرة في مدينة الرياض.
كما أعلن المدير التنفيذي لشركة عقاري عن عزم الشركة على منح كل مشترك في نظام البورصة العقارية موقعا مجانياً خاصا به على شبكة الإنترنت العالمية وسوف تتكفل شركة عقاري بجميع تكاليف التصميم والصيانة والإعداد والرسوم الشهرية والسنوية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها المهندس ابن سعيدان في حفل «السيمنار» الذي أقامته الشركة مساء أمس الأول بقاعة الأمير سلمان بفندق شيراتون الرياض، وأشار في كلمته إلى أن القطاع العقاري أصبح يحتل مركز الصدارة بين مجالات الاستثمار الأخرى في المملكة العربية السعودية كونه أهم القطاعات الاستثمارية وأكبرها من حيث العائد وحجم التعامل وقال إنه رغم هذه الأهمية الكبيرة التي يحظى بها هذا القطاع إلا أنه وللأسف لا يزال يعاني من تأخر شديد في جوانب التنظيم والإدارة.. ومن أبرز جوانب القصور تلك هي استخدام التقنية الحديثة في التسويق العقاري التي يسمى هذا النظام إلى تجاوزها بعد تعميمه وتوسيع دائرة المشاركة فيه من قبل الشركات والمكاتب العقارية.وتحدث ابن سعيدان عن نظام البورصة العقارية الذي يعتبر أول مشاريع شركة عقاري.. فقال إن النظام يعد أضخم وأول نظام معلوماتي عقاري على مستوى الشرق الأوسط تكلف الكثير من المال و 7 سنوات من الإعداد والبحث والتطوير بهدف الخروج بنظام معلوماتي عقاري يخدم السوق ويعود بالفائدة على العاملين والمتعاملين فيه.
وأكد في كلمته على أن نظام البورصة العقارية ليس نظاماً احتكارياً لجهة عقارية دون أخرى وإنما هو أسلوب علمي تقني يقوم على تنظيم العروض العقارية حيث إن الأنظمة واللوائح الداخلية لشركة عقاري تؤكد على أنها لن تكون مصدر منافسة للمكاتب العقارية على الإطلاق بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بل إنه سيكون منسق لقاعدة المعلومات العقارية ومنظماً لها.
وأضاف يسرني في هذه المناسبة أن أعلن عن بدء العمل في الإصدار الجديد «الثالث» لنظام البورصة العقارية والذي سيبدأ العمل به مطلع الأسبوع القادم بإذن الله تعالى.بعد ذلك عقد لقاء مفتوح بين منسوبي الشركة برئاسة الدكتور ناصر المسعري والأستاذ طارق بن عبدالله بن سعيدان مدير الشؤون الفنية للشركة مع المشتركين والعقاريين الحاضرين تناولت آلية عمل النظام وأبرز الملاحظات على طريقة استخدمه.بعد ذلك تناول الحاضرون وجبة العشاء التي أقامتها الشركة تكريماً للحضور.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved