Sunday 9th march,2003 11119العدد الأحد 6 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أيدت مشروع القرار البريطاني.. كندا: وقت الحرب لم يحن بعد أيدت مشروع القرار البريطاني.. كندا: وقت الحرب لم يحن بعد

* تورونتو مكسيكو الوكالات:
قالت كندا ان «الآن ليس وقت» شن حرب على العراق واعربت عن تفاؤلها بإمكان ان يساعد مشروع قرار بريطاني جديد في الأمم المتحدة على إنهاء المأزق بشأن كيفية انهاء الأزمة الحالية.
وتدعو المسودة البريطانية العراق الى ان يثبت بحلول 17 مارس آذار انه أظهر تعاوناً كاملاً مع التزاماته الدولية بنزع سلاحه. وعلى الرغم من رفض فرنسا على الفور فكرة المهلة النهائية في 17 مارس آذار قال وزير الخارجية الكندي بيل جراهام للصحفيين ان هذا الاقتراح خطوة ايجابية.
وقال «اعتقد اننا بحاجة لتشجيع حلفائنا الامريكيين على قبول نقطة ان الآن ليس هو وقت استخدام القوة ولكن الى حد ما مواصلة الطريق الدبلوماسي الذي نسير عليه حتى الان ونرى ماذا كان بوسعنا اتخاذ هذه المبادرة الجديدة.. كوسيلة للخروج من المأزق في المجلس، مانؤيده هو المبادرة البريطانية ونؤيد الفكرة الكامنة ورائها وهو الاعتراف بأننا بحاجة لمزيد من الوقت ولمزيد من الوضوح، ومن ثم وبهذا المعنى فإنني أعتقد أنه تطور إيجابي للغاية». وطرحت كندا فكرة إعطاء العراق مهلة أخيرة محددة في الامم المتحدة الاسبوع الماضي، وردت واشنطن بفتور على اقتراح اوتاوا بإعطاء العراق مهلة حتى 28 مارس آذار لإثبات امتثاله لمطالب الأمم المتحدة لنزع سلاحه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved