Sunday 9th march,2003 11119العدد الأحد 6 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لم تستبعد احتمال استخدام الكيماويات في الحرب المرتقبة لم تستبعد احتمال استخدام الكيماويات في الحرب المرتقبة
أستراليا تطرد دبلوماسياً عراقياً وتنصح رعاياها في المنطقة بالمغادرة

* سيدني الوكالات:
حثت استراليا رعاياها في اسرائيل وعدة دول في المنطقة بالمغادرة مع تزايد التوتر في الشرق الاوسط، كما اعلنت امس انها قررت طرد دبلوماسي عراقي بتهمة التجسس.
وقال وزير الخارجية الاسترالي الكسندر داونر ان امام الدبلوماسي العراقي هلال ابراهيم عارف الذي وصل الى استراليا اواخر العام الماضي، اربعة ايام لمغادرة استراليا.
وزعم ان الدبلوماسي العراقي عميل استخبارات وان انشطته تشكل خطراً على امن استراليا.
وقد ارسلت استراليا الفي جندي الى منطقة الخليج في اطار احتمال الحرب على العراق لكنها لم تعلن بعد رسميا ما اذا كانت ستشارك في نزاع مسلح الى جانب الولايات المتحدة.
هذا وقد دعت استراليا مواطنيها في اسرائيل الى المغادرة كما صعدت تحذيراتها بشأن ايران والبحرين وقطر ونصحت مواطنيها بمغادرة تلك الدول بسبب تصاعد التوتر وخطر تعرض المصالح الغربية لهجمات.
وقالت الحكومة الاسترالية انها اصدرت تعليمات لعائلات موظفيها في سفارة تل ابيب بمغادرة اسرائيل وابلغت ايضا مواطنيها في غزة والضفة الغربية بالرحيل. وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة في بيان «على الاستراليين في اسرائيل المغادرة مالم تكن هناك اسباب ملحة للبقاء، ويجب على الاستراليين في الضفة الغربية وقطاع غزة المغادرة اثناء وجود فرصة للقيام بذلك». وحذرت الحكومة رعاياها في اسرائيل من خطر وقوع هجمات عشوائية والعمليات العسكرية الاسرائيلية في الاراضي المحتلة وقالت انه يجب على كل رعاياها الحصول على الاقنعة الواقية من الغازات التي توزعها الحكومة الاسرائيلية.
ونصحت الحكومة الاستراليين الذين يختارون البقاء في ايران تجنب التجمعات العامة الضخمة والابتعاد عن المناطق المجاورة لأفغانستان والعراق وباكستان.
وينصح بيان السفر الاسترالي بشأن الشرق الاوسط المواطنين من احتمال استخدام اسلحة كيماوية وبيولوجية خلال اي صراع ضد العراق واحتمال حدوث اضطرابات اهليةوهجمات ارهابية في المنطقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved