Saturday 8th march,2003 11118العدد السبت 5 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال اجتماعه بوفد الاتحاد العربي خلال اجتماعه بوفد الاتحاد العربي
بلاتر يشيد بما قدمه الاتحاد العربي للكرة العربية ويعد بدعمه
الفيفا يدعم مشروع القافلة لتطوير كرة القدم في الوطن العربي

اجتمع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جوزيف بلاتر يوم أمس الأول مع وفد الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للفيفا محمد بن همام والنائب الثالث التنفيذي للاتحاد العربي سليم علولو والأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عثمان بن محمد السعد والأمين العام المساعد للاتحاد العربي وليد كردي وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد العربي عمر غويلة.
وقد أشاد بلاتر خلال الاجتماع بالجهود التي يقوم بها الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وهي جهود تهدف لتطوير كرة القدم العربية مبدياً استعداد الفيفا التام لتقديم العون والمساعدة للاتحاد العربي لإنجاز برامجه في أفضل الظروف.
من جانبه نقل رئيس الوفد محمد بن همام لرئيس الاتحاد الدولي تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد وتقدير سموهما لما أبداه بلاتر من استعداد لدعم الاتحاد العربي وأنشطته.
وتم خلال الاجتماع مناقشة ورقة العمل التي قدمها سمو الأمير سلطان بن فهد وتضمنت جملة من الاقتراحات الهادفة إلى مزيد من تطور كرة القدم العربية.
كما تم الاتفاق على تحديد فترة من كل سنة في شهر يوليو أو ديسمبر يتمكن خلالها الاتحاد العربي من اقامة بطولاته.. وتعهد بلاتر بتوجيه رسائل إلى الاتحاد الآسيوي والاتحاد الافريقي يطلب منهما مزيداً من التعاون في هذا المجال مع الاتحاد العربي.
كما تمت الموافقة على ان ينظم الاتحاد العربي لكرة القدم سنويا أربع دورات خاصة بتكوين وصقل العاملين في مجالات التحكيم والتدريب والطب الرياضي والمنشطات والإعلام والتنظيم والإدارة بدعم من الاتحاد الدولي «الفيفا» بأن يوفد المحاضرين على نفقته لإدارة هذه الدورات.
وان يتولى كذلك ايفاد ممثلين عنه لحضور مؤتمرات الاتحاد العربي لكرة القدم وجميع بطولاته كمراقبين اعتباراً من دورة الألعاب العربية التي ستقام في الجزائر خلال شهر سبتمبر المقبل.
وتم الاتفاق على دعوة ممثلين عن الاتحاد العربي لكرة القدم لحضور مؤتمرات الاتحاد الدولي «الفيفا» كملاحظين بداية من المؤتمر الذي سينعقد خلال هذا العام وتزويد الاتحاد العربي لكرة القدم بكافة المراسلات والوثائق التي يوجهها الاتحاد الدولي لكرة القدم للاتحادات الوطنية الأعضاء.
كما تمت الموافقة على دعم مشروع برنامج «القافلة» الذي سينجزه الاتحاد العربي لكرة القدم الخاصة باللاعبين الناشئين في العالم العربي بالعديد من التجهيزات الرياضية وأيضاً تعاون بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد العربي لكرة القدم من أجل تنفيذ البرامج المعتمدة من قبل الفيفا لفائدة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
وان يقوم الاتحاد العربي بتزويد إدارة الإعلام الدولي بكافة المعلومات والأخبار المتعلقة بأنشطة الاتحاد وبطولاته بقصد ادراجها على موقع الفيفا في الإنترنت وفي نشراته الإعلامية.
وقد حضر الاجتماع الأمين العام للفيفا أورس لاتري والأمين العام المساعد للفيفا المكلف بالعلاقات مع الاتحادات الوطنية جيروم شامباني والمسؤول عن برنامج الهدف في الفيفا اورس زانيتي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved