Friday 7th march,2003 11117العدد الجمعة 4 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحت رعاية الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم تحت رعاية الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم
انطلاق بطولة الخليج الأولى لكرة القدم الشاطئية
طلال بن بدر وفيصل بن عبدالرحمن ونجوم الكرة السعودية يشاركون في البطولة

* عبدالله المالكي دبي:
برعاية الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم انطلقت مساء أمس بشاطئ المحزر بدبي بطولة الخليج الأولى لكرة القدم الشاطئية بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية.
وشهد حفل الافتتاح مشاركة 150 طالباً قاموا بتقديم العروض الاستعراضية والألعاب النارية التي أضاءت شواطئ دبي وسط متابعة كبيرة من الشخصيات الرياضية والجماهير الكبيرة التي حضرت، وكانت قناة دبي الرياضية حاضرة ونقلت وقائع هذا الافتتاح..
بعدها نقلت المباراة الافتتاحية التي جمعت المنتخب الإماراتي المستضيف والشقيق البحريني الضيف والتي شهدت مستوى فنيا مميزا حيث تفاعل الجمهور الرياضي مع أحداثها.وانتهت بالتعادل 5/5 .
الأمير طلال في ضيافة الشيخ راشد
كان صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة في مقدمة الحضور بعد ان تلقى سموه دعوة خاصة من الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم، وقد لبى سموه دعوة الشيخ ووصل مع البعثة السعودية التي وصلت يوم أمس الأول الثلاثاء وهم سعيد العويران، خالد الزيد، ناصر الدوسري، عبدالله الدعيع، فهد المهلل، وإداري المنتخب خالد الهميم، والوفد الإعلامي المرافق محمد الدرع وعبدالله المالكي.
وصول رئيس البعثة والمدرب
وصل عن طريق الخطوط السعودية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن ومدرب المنتخب ناصر الجوهر والكابتن ماجد عبدالله وزميله محيسن الجمعان للمشاركة في هذه البطولة وقد توجه سموه مباشرة إلى شاطئ المحزر لمتابعة حفل الافتتاح.
من جهة أخرى تأكدت عدم مشاركة الكابتن صالح النعيمة مع زملائه ولكنه سوف يتواجد كضيف شرف في هذه البطولة، كما تأكدت عدم مشاركة الكابتن فهد الهريفي لظروف عمله، أما الكابتن أحمد جميل ومحمد عبدالجواد وعمر باخشوين فقد وصلوا يوم أمس الأول الثلاثاء وكانت أسماؤهم ضمن اللاعبين الذين سيشاركون في هذه البطولة.
اجتماع مهم للجنة الفنية
في اجتماع مهم عقدته اللجنة الفنية في مقر اقامة الوفود المشاركة حضر جميع أعضاء المنتخبات المشاركة عدا منتخب قطر الذين لم يحضروا هذا الاجتماع ولم تصل البعثة لدبي.
وقد أوضح الحكم الدولي ورئيس اللجنة الفنية محمد سعيد القوانين التي سوف يتم اعتمادها في البطولة إضافة إلى ايضاح العديد من القواعد الأساسية في قانون كرة القدم الشاطئية وذلك من خلال اللائحة التي تم توزيعها من قبل اللجنة الفنية وقد حضر من المنتخب السعودي الإداري خالد الهميم ومن الكويت جاسم الهويدي ومن البحرين حمود سلطان.
وتم خلال هذا الاجتماع اعتماد أسماء اللاعبين المشاركين.
فوز قطر على منتخبنا 8/5
في أولى مباريات المنتخب السعودي التي كانت أمام المنتخب القطري الشقيق ضمن فعاليات البطولة الخليجية الأولى لكرة القدم الشاطئية التي حضرها رئيس البعثة الأمير فيصل بن عبدالرحمن وضيف الشرف المدعو للبطولة الأمير طلال بن بدر وعبدالعزيز العطية شهدت حماسا وانتهت بفوز المنتخب القطري «8/5».
البحرين x عمان
سجل المنتخب البحريني أكبر نتيجة في البطولة الشاطئية الأولى والتي تقام بدبي وذلك على حساب نظيره العماني بنتيجة «11/4» سجل أهداف البحرين سمير الحمادي «هدفين» زياد خليفة «هدفاً» مريان عيد «هدفين» فياض محمود «هدفاً» خميس عيد «هدفاً» مبارك الشاعر «أربع أهداف».فيما سجل لمنتخب عمان محمد زيد «هدفين» مطر خليفة «هدفاً» خليفة زايد «هدفاً».
الكويت x الإمارات
حصد المنتخب الكويتي أول ثلاث نقاط ضمن البطولة الخليجية الشاطئية بدبي وذلك في أول مبارياته في البطولة على نظيره المنتخب الإماراتي بنتيجة «4/3» وقد سجل للمنتخب الكويتي في تلك المباراة ناصر الغانم، يوسف السويد، جاسم الهويدي «هدفين»، فيما سجل للإمارات ناصر خميس «هدفين» إبراهيم مير «هدفاً».
ضعف اللياقة وعدم الانسجام سبب الخسارة من قطر
أكد رئيس وفد المنتخب السعودي في البطولة الخليجية الأولى لكرة القدم الشاطئية الأمير فيصل بن عبدالرحمن أن نجوم المنتخب قدموا مباراة جيدة وكبيرة ولولا وجود بعض الأخطاء في بداية المباراة لانتهت بفوز الأخضر. وعزز الأمير فيصل قوله إنه لم يكن هنالك انسجام بين أفراد المنتخب بالإضافة إلى قلة المخزون اللياقي لعدم ممارستهم لعب الكرة منذ فترة طويلة.
البطولة الشاطئية رياضة جميلة وتعتمد على المهارة
امتدح الكابتن ماجد عبدالله اقامة هذه البطولة وقال هي رياضة جميلة وتحتاج إلى استعداد جيد لكي يشارك اللاعب ويقدم مستوى يعيد من خلاله ما قدمه في الملاعب كما أن هذه اللعبة تعتمد على المهارة الفنية داخل الملعب والقدرة على استخدام مهاراته، وأضاف بقوله عندما يكون لهذه البطولة اتحاد رسمي في المملكة العربية السعودية سيكون هناك كلام آخر حول مشاركته ولا نريد أن نستبق الأحداث.
برنامج مباريات البطولة المباريات المتبقية
التاريخ التوقيت الفريقان المتباريان
الجمعة 2003/3/7 30 ،4م سلطنة عمان x دولة قطر
الجمعة 2003/3/7 30 ،5م دولة الكويت x السعودية
السبت 2003/3/8 30 ،4م الإمارات x السعودية
السبت 2003/3/8 30 ،5م دولة الكويت x سلطنة عمان
السبت 2003/3/8 45 ،6م مملكة البحرين x دولة قطر
الأحد 2003/3/9 00 ،3م دولة الكويت x دولة قطر
الأحد 2003/3/9 00 ،4م مملكة البحرين x السعودية
الأحد 2003/3/9 00 ،5 الإمارات x سلطنة عمان

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved