Friday 7th march,2003 11117العدد الجمعة 4 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ميادين ميادين
ومع فائق احترامنا لليابانيين
عايض البقمي

تحرص جداول ومواعيد المنافسات الرياضية أن يكون مسك الختام فيها هو أكبر الجوائز والبطولات لكن الموسم الفروسي الحالي خرج من القاعدة فأتى كأس اليابان ليكون ختاماً للموسم على الرغم من أنه يحتل المرتبة الخامسة في التصنيف العالمي المعمول به في نادي الفروسية.
ومع فائق الاحترام لليابانيين وغيرهم من الشعوب ومع كل التقدير لكل البطولات فإن كأس اليابان لن يكون مثل كأس الكؤوس «كأس الموحد» يقول الأمير فيصل بن خالد عقب فوز اسطبل سموه بأكبر بطولات هذا الموسم «كأس المؤسس 2003م» من مثل كأس عبدالعزيز عبارة تختزل في معانيها آلاف العبارات ولقد صدقت أبوخالد من مثل كأس أبو تركي.
نعم نعلم أن برنامج السباقات السنوي شهد تغيرات في هذا الموسم حسب التوجيه السامي مراعاةً لقرب موسم الحج الماضي ولكن ما المانع يا ترى أن يكون كأس الملك عبدالعزيز مسك الختام الفروسي أليست هذه البطولة هي أكبر البطولات الفروسية في بلادنا وأليست البطولة مخصصة لجياد السعودية «ثلاث سنوات» التي يمكن أن نستفيد من تأخير موعدها لأخذ كفايتها من التدريب والخبرة بحكم أعمارها الصغيرة.
ثم أليس الإعلام السعودي في مجال الفروسية بحاجة إلى شهية واسعة تمتد من بداية الموسم حتى مراحله النهائية بتواتر يتناسب مع سخونة المنافسات وتدرجها حتى بلوغ سباق كأس المؤسس
إن ما ذكرته ليس اقتراحاً حتى لا يتسرع المتسرعون ويفسرونه على أنه املاء أفكار أو تدخل في أعمال هؤلاء أو أولئك.. انه مجرد صدى لصوت جماعي صادر من كل الملاك والمشجعين الذين أعاد لهم «لمح البصر» الثقة الكاملة في أن يكون لهم ايضاً أكثر من بصمة في أكبر البطولات وهو أيضاً صدى لصوت الميدان التي تكون دائماً الأقرب للحدث والأقرب لنقل تطلعات أهل الخيل متعدية الانغلاق في تحليل سباق أو تسجيل حضور لمجرد الحضور.
زبدة الكلام يا سادة يا كرام أنه لن يخسر أحد شيئاً إذ تم دعوة جميع الملاك وإعلامي الفروسية وتم تبادل الرأي معهم عند إعداد البرنامج السنوي بعد عدة أسابيع فالاقتراحات والآراء التي ستقدم ستثري الساحة مما يجعل القرارات صائبة ومحكمة في أفكارها وصياغتها..
المسار الأخير ل .. تركي بن حميد


من لا يدوس الرأي من قبل ما ديس
عليه داسوه العيال القرومي

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved