Friday 7th march,2003 11117العدد الجمعة 4 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

حين يكون التكريم من أمير المنطقة
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. قرأت في جريدتكم أن الأمير سعود بن عبدالمحسن كرم الطلاب المتفوقين يوم الثلاثاء 24/12 وأقول لا أجد كلمات تعبر عن مواقف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل وأني لفخور حينما أكتب عن هذا الرجل العظيم الذي حول الحلم إلى واقع مستنداً على أسس وقواعد ثابتة، أعان المحتاج فكان الله في عونه وطور المنطقة فزهت بثياب المجد ممنونة همه وهاجسه خدمة أبناء المنطقة وحرصه الشديد على إيجاد فرص عمل لهم ليجدوا من وراء تلك الأعمال لقمة العيش وخدمة وطنهم ونجد ذلك يتجلى حينما حضر حفل الإدارة العامة للتعليم وتكريمه للمتفوقين الذين بذلوا الجد والاجتهاد فكان خير معين وحافزاً ومشجعاً لهم بعد توفيق الله عزّ وجلّ ومن منبر الحفل نصح جميع الطلاب وقال إن هذا العصر عصر التعليم والتفوق وأن التفوق أصبح ضرورياً ولم يكن تكميلياً ولم يكتف بنصح الطلاب، بل ركز على التربية وأهمية البيت والأسرة في مجال التعليم والمجالات الأخرى وأن على ولي الأمر مسؤولية عامة لا تقتصر على الماديات فقط، بل تشمل جميع النواحي وحث أولياء أمور الطلاب بتربية أبنائهم على مخافة الله تعالى مبينا سموه أن الوطنية أن نزرع الحرص والإخلاص والتفوق في كل شيء. وتبرع سموه ب(15) ألف ريال جائزة سنوية من حسابه الخاص للطلاب المتفوقين سلوكياً وإن دل ذلك على شيء إنما يدل على أن سموه يؤمن أن التربية قبل التعلم وأنهما كل لا يتجزأ وأن حسن الخلق أكثر الأعمال التي ترفع قدر المسلم عند الناس في الدنيا وعند الله في الآخرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما من شيء أثقل في ميزان العبد يوم القيامة من حسن الخلق وأن الله يبغض الفاحش البذيء) وأنه صلى الله عليه وسلم ضمن بيتاً في أعلى الجنة لمن حسن خلقه وأنه قدوتنا في ذلك وفي جميع الأمور والأشياء وهو من أحسن الناس أخلاقاً وامتدحه الله تعالى بقوله (وإنك لعلى خلق عظيم).

سعود حمود مرشد السليمان/ثانوية الصديق بحائل
***
المحسن وصفحات الوطن
اطلعت على قصيدة عبدالله بن عبدالعزيز المحسن في وصفه لمدينة الدلم بعدد الجزيرة 11110 في 27 ذي الحجة 1423ه بصفحة عزيزتي الجزيرة حيث أجاد المحسن في شجونه وتعلقه بالدلم عندما كتب الله له أن يبتعد عنها.
وإنني أقول له أين أنت من صفحات حدود الوطن وأين صفحات حدود الوطن منك والتي خرجت علينا عبر الجزيرة من 6 حلقات والتي أعطت صورة جيدة عن النهضة والآثار والمآثر عن هذه المدينة وجاءت بصورة جديدة استطاع معدها فهد الموسى أن يأتي بالجديد والمفيد الذي لم يأت من قبل فكانت لها الأصداء الواسعة والمتابعة والاهتمام البالغ
فشكراً للموسى وشكراً للجزيرة وليت المحسن شدا وشارك في تلك الحلقات. وأحب أن أضيف ان بيت القصيدة الأخير والذي ذكر فيه اسم الدلم.


بلدي سيبقى خالداً في ناظري
يا دوحة العشاق يا أرض الدلم

فالدلم كما هو معروف عنها دوحة التاريخ والآثار والعلم.
حمد بن عبدالله بن خنين
***
فرع للجوازات في الأسياح
تعليقاً وتعقيباً على ما نُشر هذه الأيام في عزيزتي الجزيرة عن تطوير المدن والمحافظات أقول.. لقد بذلت الحكومة الرشيدة كل الجهد والسعي لتطوير المدن والمحافظات التي جعلت الزائر القادم الى المحافظة لا يستطيع ان يفرق هل هي محافظة أم مدينة وذلك بسبب التطوير العمراني
ولكثرة الدوائر الحكومية وتوسيع الشوارع وانارتها وجمال الحدائق العامة التي تجعل المحافظة في أبهى وأحلى صورة ومحافظة الأسياح من ضمن المحافظات التي تسير بشكل سريع مبشر بكل الخير ويقصدها آلاف الزوار من جميع منطقة القصيم وذلك لموقعها الجغرافي المميز ولا ينقصها إلا إنشاء فرع للجوازات.
وذلك نظراً لكثرة العمالة الوافدة فيها ولا ندري من النظامي ومن غير النظامي، وبانشاء فرع للجوازات بالأسياح يخدم أيضا مركز قبة «70كم» عن الأسياح ويخدم أيضا ما خلف قبة، وكذلك انشاء كلية تربية للبنات لأنه يخرج كل صباح خمسة باصات نقل من الأسياح وباصان من غير نقل الأهالي من مركز قبة.
وتتجه الى كلية التربية في بريدة مع الطريق الذي يتجه من الأسياح الى بريدة.
هذا الطريق الذي كتب عنه الكثير والكثير من أجل اختصاره، حتى جف القلم من اختصار هذا الطريق الذي يختصر المسافة.
محمد عبدالرحمن القبع/الأسياح

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved