Friday 7th march,2003 11117العدد الجمعة 4 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رسالة إلى د. القصيبي رسالة إلى د. القصيبي

تعليقاً على ما ينشر من مواضيع في «الجزيرة» عن المياه أوجه رسالتي هذه إلى معالي الدكتور غازي القصيبي وزير المياه وأقول: إن حكومتنا الرشيدة لا تألو جهداً في خدمة هذا الوطن الغالي وخدمة أبناء شعبه والعمل على الرقي بمستوى الخدمات التي تقدم لهم لكي ينعموا بالراحة والسعادة.
ومن المعلوم لديكم أن وزارة المياه تقوم بعمل مشروع لتصريف السيول في شرق الرياض (النسيم - النظيم) الذي بدأته الشركة المنفذة بالعمل فيه في حي النظيم.
ولكن ما أدهشنا هو أن هذا المشروع الكبير لتصريف مياه السيول فقط دون أن يكون لتصريف مياه الصرف الصحي أيضاً، مع أن التقنية المستخدمة في هذا المشروع الخاص بالسيول هي نفس التقنية المستخدمة في مشاريع الصرف الصحي.
وبما أن ظاهرة سحب مياه الصرف الصحي بالصهاريج واضحة في هذا الحي لما يعانيه من كثافة سكانية وبما تسببه هذه الصهاريج من مضايقات مرورية ومضايقة لسكان الحي بسبب الروائح التي تنبعث من هذه الصهاريج أثناء السحب أو أثناء نقل المياه خارج الحي وتشويه المظهر العام للحي ولعدم وجود تنظيم لعمل هذه الصهاريج وأماكن تفريغ المياه.
لذا نأمل من سعادتكم التكرم بتحويل مشروع تصريف السيول هذا إلى مشروع لتصريف مياه السيول ومياه الصرف الصحي في نفس الوقت، حيث إن المقاول لم ينفذ من المشروع سوى ما يقرب من 300 متر فقط فهو في بداية المشروع، وبذلك نوفر الوقت والجهد والمال وأيضاً نحل مشكلة كبيرة طالما أرهقت كثيراً من سكان مدينة الرياض الذين لم تصل لهم خدمة الصرف الصحي.هذا وتقبلوا تحياتنا واحترامنا..

فهد عايش الحارثي/ حي النظيم

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved