Friday 7th march,2003 11117العدد الجمعة 4 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

م. أبو غزالة لـ « الجزيرة »: م. أبو غزالة لـ « الجزيرة »:
كمية المياه المتوافرة لا تغطي احتياجات الشبكة

  * أبها عبيدالله الهاجري:
أرجأ المهندس هاني فؤاد أبو غزالة مدير عام فرع وزارة المياه بعين السبيافي تقليل ضخ المياه المحلاة إلى المنازل إلى أن كمية المياه المتوافرة لا تغطي احتياجات الشبكة..
وأضاف شعرنا بصراحة بزيادة استهلاك المياه من قبل المواطنين حيث سيستهلك أكثر من نصف مليون شخص مئة ألف طن يومياً عبر الشبكات في أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة وهناك ما يقارب سبعمائة ألف شخص عن طريق وايتات «ناقلات» المياه.. ونهى المهندس أبو غزالة المواطنين من الإفراط في استهلاك المياه وأكد على الجولات التي تقوم بها فرع الوزارة للتأكد من استرشاد الكميات من المياه في الأحياء سواء المنازل أو المرافق العامة والدوائر الحكومية وتمنى فعلاً معاضدة المستهلكين للتقليل من الإسراف في المياه.
وحول العمل في نقاط توزيع المياه أشار إلى أننا قمنا أخيراً بتوسعة نقطة توزيع المعارض بخميس مشيط والتي تعدّ من أكبر النقاط في التوزيع والإقبال عليها حيث رفعنا التوزيع فيها إلى 25 ألف طن مياه بدلاً من 15 ألف طن في السابق وبقية النقاط كذلك فالعمل فيها على قدم وساق لخدمة المواطنين.
وقال إنه سيتم إقفال نقطة توزيع الخالدية بمدينة أبها لعدم الحاجة إليها ولما تسببه من ازدحام وخاصة وإن وقوعها بوسط مدينة أبها تقريباً وتمنى أن ينتهي بأسرع وقت العمل في المشروعين الجديدين.
وعن المشاريع الحديثة لوزارة المياه بالمنطقة أكد أنه تم اعتماد أطول خط للصرف الصحي بالمملكة والذي يمتد من أحد رفيدة حتى مدينة خميس مشيط بمبلغ ستون مليون ريال وهذا سيخدم أهالي أحد رفيدة والمدينة العسكرية والأحياء الجنوبية بخميس مشيط وكذلك اعتماد شبكات مياه في خميس مشيط بمبلغ خمسين مليون ريال سعودي.
كما تم اعتماد برج للمياه في خميس مشيط يخدم شرقها وشمالها ويغطي ويقلل من الضغط وكذلك يعتبر من أحد المعالم الحضارية بالمنطقة.
وفي محافظة ظهران الجنوب سيتم العمل وبأحدث المستويات في محطة للصرف الصحي وخط نقل من المدينة إلى المحطة بمبلغ ثلاثين مليون ريال.. وكذلك الحال بمحافظة محايل عسير حيث سينتهي العمل في محطة الصرف الصحي نهاية هذا العام إن شاء الله يغطي في المرحلة الأولى الحزام الدائري ومنطقة القدس وفي محافظة النماص يجري العمل حالياً في محطة الصرف الصحي وتطوير المحطة لتكون ثلاثية وتوسعة الشبكات المقرر لها.
وفي مدينة أبها اعتمد لنا مبلغ خمسين مليون ريال لعمل خط رئيس للصرف الصحي يربط حي النميص بحي الموظفين وكذلك محطة جديدة في الحالة.
وتمنى أن تخدم هذه المشاريع أبناء منطقة عسير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved