Friday 7th march,2003 11117العدد الجمعة 4 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تشمل مشروعات تنفيذية وصيانة عادية ووقائية تشمل مشروعات تنفيذية وصيانة عادية ووقائية
أكثر من نصف مليار لمشروعات الطرق والنقل بتبوك

* تبوك- ماجد العنزي:
بلغ اجمالي مشروعات الطرق بمنطقة تبوك خلال العام الماضي والتي يجري تنفيذها والمعتمدة للعام الحالي أكثر من نصف مليار ريال تشمل مشروعات الطرق التنفيذية وأكثر من «75» مليوناً لمشروعات الصيانة العادية ومشروعات الصيانة الوقائية للطرق بالمنطقة.
أوضح ذلك المهندس خالد بن محمد الوكيل مدير إدارة الطرق والنقل بمنطقة تبوك مضيفاً أن المشروعات التنفيذية تتضمن البدء في استكمال ازواج طريق «تبوك - حالة عمار» بطول 49 كلم، استكمال ازدواج الجزء الثاني من طريق «تبوك- تيماء» بطول 25 كلم، استكمال الجزء الثالث من طريق«القليبة- تيماء» بطول 70 كم وكذلك الجزء الثالث من طريق «تيماء- القليبة» بطول 70 كلم تنفيذ طريق«ضباء- الميناء» بطول 27 كلم، استكمال الجزء الثاني من طريق «تبوك- شرما» بطول 27 كلم وكذلك الجزء الثالث من طريق«شرما- تبوك» بطول 54 كلم.
وبالتنسيق مع بلدية منطقة تبوك تنفذ إدارة الطرق والنقل بمنطقة تبوك عدداً من الطرق الزراعية بأكثر من 200 مليون ريال ومنها طريق«شغب- اشواق- الديسة»، طريق «تبوك- البديعة- رحيب» وطريق «أملج- الشبحة» مرحلة واحدة. ويتضمن ذلك الطرق الفرعية التي تربط الطرق الرئيسية والطرق الثانوية بالقرى والهجر التابعة للمنطقة وتنفيذ طرق فرعية على هيئة وصلات زراعية حول مدينة تبوك تخدم المزارع المحيطة ويبلغ اجمالي هذه الطرق «1025» كلم.
وعن مشروعات الصيانة العادية وكذلك الصيانة الوقائية للطرق أوضح مدير إدارة الطرق والنقل بمنطقة تبوك أنها تتضمن صيانة طريق حالة عمار «المرحلة الثانية» وصيانة وقائية من «كوبري حائل» باتجاه تبوك بمسافة 12 كلم وإزالة اربعة منحنيات على طريق تبوك- المدينة لاعادة تعديلها نتيجة خطورتها البالغة على مستخدمي هذه الطرق من قائدي المركبات.
وتشمل الصيانة الوقائية في هذا الاطار رفع منسوب منخفض الطريق الواصل ما بعد مفرق الجوف باتجاه تيماء بطول 3 كلم وكشط الطبقة الاسفلتية واصلاحها ما بين تبوك والجوف كما تتضمن ازالة الطريق الواصل بين مركز العينينة ومركز الشرف واعادة سفلتة من جديد لعدم صلاحيته وصيانة الطريق ما بين العسافية والكتيب كما تشمل مشروعات الصيانة العادية تمهيداً لبعض الطرق الترابية القائمة وتم في هذا الشأن إزالة عقبة بداء لتمهيد الطريق إلى هجرة بداء وتعديل مسار طريق الخريطة - ضباء مع ازالة الطبقة الاسفلتية بالكامل وإعادة ردمها بطبقة من الاسفلت.
وأشار «المهندس الوكيل» انه يجري حالياً اعداد الدراسات اللازمة والتصاميم لعدد من الطرق ومنها ازدواج طريق الساحل من ينبع «الجزء الواقع بمنطقة تبوك»- أملج- الوجه- ضباء- ثرما وكذلك ازدواج طريق «السديد- النقيب» وايضاً السديد- النقيب- الكر» واعداد دراسة لطريق بديل لطريق«حقل- الدرة» وعمل ازدواج للطريق الحالي، اعداد طريق إلى صوامع الغلال بمدينة تبوك بطول 6 كلم وكذلك طريق«تبوك - الغلا» بطول 260 كلم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved