Friday 7th march,2003 11117العدد الجمعة 4 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تبلغ 9 ملايين دولار تبلغ 9 ملايين دولار
تعويضات جديدة للمغتربين اليمنيين العائدين من العراق والكويت

* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
وافقت اللجنة الدولية للتعويضات التابعة للأمم المتحدة على تحويل تسعة ملايين دولار كدفعة جديدة من التعويضات للمغتربين اليمنيين العائدين من العراق والكويت والذين سبق ان تسلم زملاء لهم تعويضات ضمن الدفعات الاولى التي دأبت اللجنة الدولية للتعويضات صرفها للمتضررين من الغزو العراقي لدولة الكويت.
وقالت مصادر في وزارة شؤون المغتربين في اليمن ل (الجزيرة) ان لجنة التعويضات وعدت بتحويل الدفعة الجديدة من التعويضات خلال الأيام القليلة القادمة ليتم توزيعها على المستفيدين وذلك عبر الوزارة، مشيرة الى ان هناك دفعاً أخرى من التعويضات سيتم تحويلها خلال الأشهر القادمة بعد مراجعة الجداول المعدة لهذا الغرض والتي وضعت حسب البلاغات التي قدمت من قبل المواطنين اليمنيين الذين كانوا ابان الغزو في الأراضي الكويتية ومن المواطنين اليمنيين الذين اضطروا لمغادرة العراق بعد تعرضهم لغارات الحلفاء ابان حرب تحرير دولة الكويت عام 1991م.
من جهة أخرى أوضحت المصادر أن منظمة الهجرة الدولية وافقت على تمويل مشروع يهدف إلى تأهيل العائدين من المغتربين اليمنيين يتضمن برامج دعم ومساعدة لأكثر من مليون شخص.. مشيرة الى ان هذه البرامج تغطي معظم الاحتياجات الأساسية للمغتربين من حيث السكن والخدمات الصحية والتدريب والتأهيل وكذا توفير فرص عمل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved