Friday 7th march,2003 11117العدد الجمعة 4 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العثور بحوزته على أسماء 12 شخصاً يقيمون في أمريكا العثور بحوزته على أسماء 12 شخصاً يقيمون في أمريكا
خالد الشيخ التقى ابن لادن قبل شهر في باكستان

* واشنطن أ .ف .ب:
باشر مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (اف بي آي) تحقيقات بشأن 12 شخصاً على الأقل يقيمون في الولايات المتحدة ويشتبه في أنهم إرهابيون عثر على أسمائهم في حوزة خالد الشيخ محمد لدى اعتقاله، وفق ما أوردت صحيفة لوس أنجليس تايمز أمس الخميس.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين فدراليين لم تذكر هويتهم أن ال«ف بي آي» يخشى أن يكون ناشطون على علاقة بالشيخ محمد الذي تعتبره واشنطن الرجل الثالث في تنظيم القاعدة الإرهابي والرأس المدبر لاعتداءات 11 أيلول/سبتمبر، يخططون لاعتداءات إرهابية جديدة.
ويخشى ال«اف بي آي» بحسب الصحيفة أن تكون هذه الاعتداءات وشيكة، معتبرا أن الإرهابيين قد لا ينتظرون سوى الحصول على الضوء الأخضر أو اندلاع حرب ضد العراق لتنفيذها.
من جهتها نقلت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أمس الخميس عن مسؤولين باكستانيين قولهم إن زعيم تنظيم القاعدة أسامة ابن لادن كان حياً في شهر شباط/فبراير الماضي في باكستان حيث التقى بخالد الشيخ محمد الذي تم إلقاء القبض عليه السبت الماضي في باكستان.
وبحسب هذه المصادر فإنه تم العثور على مجموعة من أقراص السي.دي.روم وكمبيوتر عقب اعتقال خالد الشيخ محمد في روالبندي في شمال البلاد تظهر أن زعيم تنظيم القاعدة وخالد الشيخ محمد تقابلا في شهر شباط/فبراير الماضي ربما في روالبندي.
وقال أحد هذه المصادر إن خالد الشيخ محمد أكد هو أيضا أثناء إحدى عمليات التحقيق لقاء أسامة بن لادن في شهر شباط/فبراير الماضي في مكان رفض إعطاء معلومات عنه.
وصرح مسؤول رفيع المستوى في الحكومة الباكستانية لإحدى الصحف الأمريكية أنه «ليس هناك شك في الوقت الحالي بحقيقة كونه (ابن لادن) حياً ويتمتع بصحة جيدة، ولدينا وثاثق تؤكد أنه حي وفي هذه المنطقة».
وهذه التصريحات تعزز معلومات سابقة أشارت إلى رسائل لابن لادن تم العثور عليها مع خالد الشيخ محمد وتميل إلى التأكيد بأنه يختبىء «في المنطقة».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved