Friday 7th march,2003 11117العدد الجمعة 4 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تقرير المفتشين أمام مجلس الأمن اليوم .. والصين تنضم لروسيا وفرنسا تقرير المفتشين أمام مجلس الأمن اليوم .. والصين تنضم لروسيا وفرنسا
غزو العراق بعد منتصف الشهر تسبقه حملة جوية شرسة

  * العواصم الوكالات:
انضمت الصين إلى فرنسا وروسيا اللتين تعهدتا بعرقلة أي قرار في مجلس الأمن يسمح بشن حرب على العراق لكنها استبعدت استخدام «الفيتو»، حيث من المقرر أن يتم التصويت على مشروع قرار أمريكي خلال الأسابيع القليلة المقبلة لكن المجلس سيجتمع اليوم للاستماع إلى تقارير المفتشين الدوليين حول نزع أسلحة العراق.
وفي ذات الوقت تتواصل الجهود باتجاه الحرب حيث أشارت تقارير إلى أن ضباطاً بريطانيين تلقوا أوامر بدخول العراق في السابع عشر من الشهر الجاري.
وقالت صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية أمس الخميس إن القوات البريطانية المرابطة في الخليج طلب منها أن تستعد لغزو العراق في 17 من الشهر الجاري،و إن الضباط البريطانيين المرابطين في الكويت طلب منهم أن يتوقعوا غزوا في ذلك التاريخ تسبقه حملة جوية واسعة «قصيرة وشديدة» على العراق ابتداء من 13 من مارس.
وفي داخل العراق تم أمس تدمير ستة صواريخ من نوع الصمود-2، حيث تم منذ السبت الماضي تدمير 28 صاروخاً من هذا النوع.
ومن جانب آخر أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء عن أنها اتخذت قراراً بطرد اثنين من الدبلوماسيين العراقيين المعتمدين في البعثة العراقية الدائمة لدى الأمم المتحدة بتهمة القيام بعمليات تجسس وطلبت من دول أخرى القيام بالمثل.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved