Friday 7th march,2003 11117العدد الجمعة 4 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمين الحلف الأطلسي يأسف لغياب الموقف الموحد تجاه العراق أمين الحلف الأطلسي يأسف لغياب الموقف الموحد تجاه العراق

* ليوبليانا اف ب:
اعرب الامين العام لحلف شمال الاطلسي في تصريح للصحافة السلوفينية عن اسفه لكون الدول الاعضاء الـ19 غير قادرة على اعتماد موقف موحد للقيام بدور في حل الازمة العراقية.
وقال جورج روبرتسون الذي كان يتحدث يوم الاربعاء لوكالة الانباء السلوفينية من بروكسل «للمشاركة في حل الازمة، يحتاج الحلف لتفاهم وهو ما ليس متوافرا».
واضاف «حتى الآن نجحنا فقط في اعتماد قرار حماية تركيا»، في اشارة الى الاتفاق على الهيكلية العسكرية داخل الحلف الاطلسي حول اجراءات حماية الاراضي التركية والذي تم التوصل اليه في 16 شباط/فبراير.
وكان استطلاع للرأي اجري في نهاية شباط/فبراير، اشار الى ان 37% فقط من السلوفينيين يؤيدون انضمام بلادهم الى الحلف الاطلسي، وانضمام سلوفينيا الى الاتحاد الاوروبي والحلف الاطلسي يخضع لاستفتاء في 23 اذار/مارس.
وقال اللورد روبرتسون الذي سيتوجه الى سلوفينيا الاثنين لدعم الحكومة التي تدعو الى الانضمام الى كل من الاتحاد الاوروبي والحلف الاطلسي «لن تكون هناك عروض جديدة للانضمام الى الحلف سنويا، على الناس ان يقرروا لانه اذا اصبحتم اعضاء في الحلف سيكون لكم نفوذ ولن تكونوا معزولين».
ويعتبر مسؤولون في الحكومة السلوفينية ان للازمة العراقية انعكاساً سلبياً على الطريقة التي ينظر فيها الشعب المعارض في غالبيته لتدخل عسكري امريكي في العراق، الى الحلف الاطلسي وغالباً ما يخلط بين الحلف والولايات المتحدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved