Thursday 6th march,2003 11116العدد الخميس 3 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير سلمان استقبل أبناء الشيخ البسام ورئيس وأمين مؤسسة الجاسر الأمير سلمان استقبل أبناء الشيخ البسام ورئيس وأمين مؤسسة الجاسر

* الرياض- واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم امس خالد بن عبدالله البسام واخوانه بسام وطارق وعدنان الذين قدموا لسموه شكرهم وتقديرهم على رعاية سموه واهتمامه بهم وتعزيتهم في والدهم الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن البسام رحمه الله. وقد شكرهم سموه على مشاعرهم مشيدا بجهود والدهم رحمه الله بوصفه احد القضاة وطلبة العلم والمؤرخين الذين بذلوا جهودا متميزة وبارزة في خدمة الوطن وتاريخه.
كما اثنى سموه على تعاون الشيخ البسام رحمه الله مع دارة الملك عبدالعزيز في مشروع موسوعة المخطوطات السعودية الذي يدل على حرصه ورغبته في توثيق مالديه من مصادر مهمة.
وتحدث سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز مع ابناء الشيخ حول استعداد دارة الملك عبدالعزيز لخدمة تراث والدهم والاعتناء به لكونه احد اعلام المملكة وصاحب اسهامات متنوعة في عدد من المجالات وذلك لخدمة تاريخ المملكة العربية السعودية والعناية بمصادره.
حضر الاستقبال امين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري كما استقبل سمو أمير منطقة الرياض والرئيس الفخري لمؤسسة الشيخ حمد الجاسر الثقافية في مكتب سموه بقصر الحكم امس رئيس مؤسسة الشيخ حمد الجاسر الثقافية معن بن حمد الجاسر وامين عام مجلس امناء المؤسسة عضو مجلس الشورى حمد بن عبدالله القاضي .
وقد اطلع سموه على الخطوات التي انجزتها المؤسسة في سبيل تحقيق اهدافها لخدمة تاريخ الجزيرة العربية وتراثها والتي قضى علامة الجزيرة الشيخ حمد الجاسر حياته في خدمتها وابدى سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز ارتياحه للخطوات التي خطتها المؤسسة في سبيل تحقيق اهدافها العلمية مشيدا سموه بالمؤسسة التي اقيمت وتبناها عدد من ابنائه وفاء لرسالة الشيخ الجاسر ولتيسير الاستفادة من تراثه العلمي والتاريخي للاجيال القادمة.
واشار سمو أمير منطقة الرياض إلى العلاقة الخاصة التي تربطه بالشيخ حمد الجاسر- رحمه الله- وافادته منه في كثير من القضايا التاريخية والجغرافية .
جدير بالذكر ان سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز سوف يترأس في العشرين من شهرمحرم الجاري اول مجلس لامناء مؤسسة الشيخ حمد الجاسر الثقافية في دار الشيخ حمد الجاسر حيث سيتم فيه اطلاع المجلس على مهام مجلس الامناء وبحث الخطوات الثقافية التي قطعها مركز الشيخ حمد الجاسر ومناشط المؤسسة التاريخية والثقافية اضافة إلى جائزة الجاسر لخدمة تراث الجزيرة العربية والتأكيد على توثيق واستمرار نشر كتب واعمال الشيخ الجاسر الثقافية والعلمية والتاريخية وغيرها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved