Thursday 6th march,2003 11116العدد الخميس 3 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الإغاثة تنفذ «119» مشروعاً صحياً في «23» دولة الإغاثة تنفذ «119» مشروعاً صحياً في «23» دولة

* جدة علي السهيمي:
تمكنت هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية التابعة لرابطة العالم الاسلامي من تنفيذ «119» مشروعاً صحياً في «23» دولة من دول قارات آسيا وافريقيا واوروبا وبتكلفة اجمالية قدرها «203 ،832 ،8» ريالات وذلك خلال العام المالي 1421ـ1422هـ.
وافاد الامين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا بانه وبفضل من الله تعالى ثم بدعم تبرعات المحسنين واهل الخير من ابناء المملكة قد استفاد من هذه المشاريع التي تمثلت في «10» مستشفيات و«59» مستوصفاً و«29» شهادة طبية و«5» مجامع عيادات و«5» مراكز طبية متخصصة و«4» صيدليات و«7» برامج صحية اخرى مثل التطعيم ومكافحة الملاريا والقوافل الطبية ومراكز التغذية ومخيمات لجراحة العيون «044 ،658» مريضاً ومريضة.. كما ان الهيئة ومن خلال برنامج الرعاية الصحية قدمت مساعدات مالية لحالات مرضية فردية في بعض الدول.
واشار الباشا الى ان الدول التي استفادت من هذه المشاريع في قارة افريقيا هي اثيوبيا ويوغندا وبنين وبوركينا فاسو وجامبيا وجزر القمر والسنغال والسودان والصومال ونيجيريا والنيجر وتشاد وكينيا وتنزانيا وتوجو وسيراليون وموريتانيا.
وفي آسيا كل من دول افغانستان وباكستان وبنجلاديش واذربيجان وانجوشيا والفلبين وكردستان «العراق» وكشمير ولبنان والهند واليمن وتايلاند وفلسطين واندونيسيا وكمبوديا بينما في اوربا استفادت من هذه المشاريع البوسنة والهرسك وقال ان الهيئة تواصل ايضا تقديم خدماتها الطبية والعلاجية وحسب الامكانات المتاحة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved