Thursday 6th march,2003 11116العدد الخميس 3 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

معبراً عن شكره للحكومة الرشيدة معبراً عن شكره للحكومة الرشيدة
العساف: تحويل مصلحة المعاشات إلى مؤسسة سيسرع في إنجاز البرامج التطويرية

* الرياض واس:
أعرب معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة صندوق التقاعد عن عميق شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء الموقر بتحويل مصلحة معاشات التقاعد إلى مؤسسة عامة ذات شخصية اعتبارية وميزانية مستقلة تتمتع بالاستقلال الإداري والمالي وتلحق إدارياً بوزارة المالية والاقتصاد الوطني وتسمى المؤسسة العامة للتقاعد.
وأوضح معاليه ان هذا القرار يأتي في إطار استمرار دعم الدولة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لمصلحة معاشات التقاعد منذ إنشائها وتطويرها مشيراً إلى ان هذا القرار سوف ينعكس ايجابا على تطوير الخدمات للمتقاعدين الذين يمثلون شريحة عريضة ومتزايدة من شرائح المجتمع السعودي الذين قدموا خدمات جليلة لهذا الوطن خلال سنوات طويلة وساهموا بجهودهم فيما شهدته المملكة من تطور وتقدم وازدهار في مجالات الحياة شتى.
وأكد معاليه ان هذا التنظيم الجديد سيمكن من سرعة إنجاز البرامج التطويرية القائمة الآن بما ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمتقاعدين ليتمكنوا من الاسهام بجهودهم وخبراتهم في دفع عجلة التنمية في البلاد في مواقع أخرى من مواقع الواجب.
تجدر الإشارة إلى ان مصلحة معاشات التقاعد بالإضافة إلى تقديمها للخدمات للمتقاعدين تقوم على إدارة ايرادات صندوق التقاعد بما يمكن من تنميتها لمقابلة استحقاقات التقاعد نتيجة لنمو أعداد المتقاعدين.. وقد اتبعت المصلحة سياسة استثمارية تقوم على التركيز على الاستثمار الداخلي فأسهمت في العديد من المشاريع الاقتصادية المنتجة في البلاد حيث كانت اسهامات المصلحة رافداً مهماً من روافد الاستثمار الخاص.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved