Thursday 6th march,2003 11116العدد الخميس 3 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يقودها الحزب الحاكم والأزهر والأقباط وعادل إمام يقودها الحزب الحاكم والأزهر والأقباط وعادل إمام
مظاهرة حاشدة في مصر تحذر من ضرب العراق

* القاهرة - مكتب الجزيرة
محيى الدين سعيد:
تحت شعار «نعم للسلام لا للحرب» حشد الحزب الوطني الحاكم في مصر آلافاً من المواطنين في مسيرة قدرها صفوت الشريف أمين عام الحزب بمليون مشارك للاعلان عن رفض الشعب المصري للحرب الامريكية المتوقعة على العراق وتأييده للانتفاضة الفلسطينية الباسلة. رفع المشاركون بالمسيرة لافتات كتب عليها لا لتدمير العراق نعم لاقامة دولة فلسطينية ولا لضرب العراق والقدس عربية ونعم لاخلاء منطقة الشرق الاوسط من أسلحة الدمار الشامل ولا للمزيد من الدماء لا للتدمير. وردد بعض المشاركين ومعظمهم من طلاب المدارس الاعدادية والثانوية وموظفي الهيئات العامة هتافات معادية للولايات الأمريكية واسرائيل ومطالبين الدول العربية بعدم السماح باستخدام اراضيها وموانيها في العدوان على الشعب العراقي.
كما طالب المشاركون بدعم الانتفاضة الفلسطينية ضد عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤكدين على حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
بدأت المسيرة في صباح أمس الباكر بالشوارع المحيطة باستاد القاهرة الدولي وشارك فيها ممثلون للأزهر والكنيسة وأحزاب المعارضة والفنانون وانتهت في داخل الاستاد.
القى صفوت الشريف وزير الاعلام وأمين عام الحزب الوطني كلمة حماسية في المتظاهرين اكد فيها رفض الشعب المصري لتقسيم العراق وحذر من اسقاط الشرعية الدولية وتحطيم آمال الإنسانية في عالم يسوده السلام ودعا العراق إلى الإعلان بأنه لا يهدد جيرانه حتى لا يتيح الفرصة لتوجيه ضربة عسكرية إليه.
وشدد الشريف على أنه لا سلام في العالم بدون عودة الحق الفلسطيني وقال لن تغتال فلسطين وستبقى عربية وعاصمتها القدس عربية وستظل امانة تتوارثها الاجيال المختلفة.
كما تحدث ممثلا الكنيسة والازهر وخالد محيى الدين رئيس حزب التجمع ونعمان جمعة رئيس حزب الوفد والفنان عادل امام واجمعوا جميعاً على رفض الشعب المصري للعدوان الأمريكي البريطاني على العراق.
وزير الإعلام المصري صفوت الشريف والسيد جمال مبارك نجل الرئيس المصري والمسؤول بمجلس الشعب كمال الشاذلي وقادة الحزب الحاكم يقودون المظاهرة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved