Thursday 6th march,2003 11116العدد الخميس 3 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

زئيفي: العراق لم ينشر صواريخ قادرة على بلوغ إسرائيل زئيفي: العراق لم ينشر صواريخ قادرة على بلوغ إسرائيل
الجيش الإسرائيلي يدعو السكان إلى الاستعداد لهجوم عراقي

* القدس المحتلة الوكالات:
نقلت صحيفة «هآرتس» اليومية الاسرائيلية عن مدير المخابرات الاسرائيلي قوله ان العراق لم ينشر صواريخ في المناطق الغربية من اراضيه قادرة على بلوغ الاراضي الاسرائيلية .
وقال الجنرال اهارون زئيفي خلال اجتماع للجنة الدفاع والعلاقات الخارجية في الكنيست ان العراق يمتلك صواريخ قادرة على تهديد اسرائيل ولكن هذه الصواريخ لم تنشر في غرب البلاد، المكان الوحيد الذي يمكن من خلاله بلوغ الاراضي الاسرائيلية.
من جانب اخر، اعتبر المسؤول الاسرائيلي ان الولايات المتحدة يمكن ان تهاجم العراق ابتداء من مطلع الاسبوع المقبل اذا ما عدل البرلمان التركي في الايام المقبلة عن تصويته العدائي حيال عملية نشر قوات اميركية فوق الاراضي التركية.
وكان العراق اطلق عام 1991 خلال حرب الخليج 39 صاروخ سكود على الاراضي الاسرائيلية، ما ادى الى وقوع قتيلين واكثر من مئة جريح وألحق اضرارا بعدد كبير من المباني.
وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية، فإن الولايات المتحدة تعهدت لاسرائيل ان تعمل كل ما في وسعها لتدمير اي عملية نشر محتملة من جانب العراق لبطاريات صواريخ سكود غرب البلاد لتجنب اي تدخل عسكري اسرائيلي في الحرب التي تستعد لها الولايات المتحدة .
ولم ترد اسرائيل في عام 1991 على الضربات العراقية بضغط من الولايات المتحدة وتجنبا لاي هجوم محتمل قامت اسرائيل الثلاثاء الماضي بنشر اول بطارية صواريخ باتريوت اميركية مضادة للصواريخ في منطقتي تل ابيب ويافا.
وكانت اسرائيل وضعت قيد الخدمة بطاريات صواريخ اسرائيلية باتريوت وأرو، الصاروخ المضاد للصواريخ البالستية والمطور بالتعاون مع الولايات المتحدة.
من جهة اخرى دعا الجيش الاسرائيلي امس الاربعاء الاسرائيليين الى التزود بالمواد اللازمة لمواجهة هجوم بالصواريخ العراقية، معتبرا ان موعد ضربة عسكرية اميركية ضد العراق «يقترب».وقال المتحدث باسم الجيش «منذ اسبوعين طلبنا من السكان البدء بالتزود وشراء المواد اللازمة لان الوقت حان للقيام بذلك الآن وذلك عبر استخدام كتيبات اجهزة الدفاع المدني التي ارسلت الى كل منزل».
وقالت الجنرال روث يارون للاذاعة الاسرائيلية العامة «حتى اذا كان خطر الهجمات بالصواريخ ضئيلا يجب الاستعداد لانه من المؤكد ان موعد ضربة اميركية يقترب».
ودعا جهاز الدفاع المدني في كتيباته الاسرائيليين الى التزود خصوصا بالمياه المعدنية والمعلبات والبطاريات والمصابيح اليدوية والاشرطة اللاصقة لعزل غرفة بواسطة رقائق من البلاستيك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved